IMLebanon

كنعان: عودة النازحين يجب ان تكون في سلم الاولويات

 

أكد أمين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان أن “لا استقرار مالياً واصلاحاً الا من خلال اقرار الموازنة، وقد ساهمنا بشكل اساسي باصلاحات اساسية في دراسة الموازنة”.

كنعان، بعد إجتماع الاسبوعي لـ “التكتل التغيير والاصلاح” قال: “تبين من نقاش لجنة المال ان هناك امكانية كبيرة لضبط الهدر والتوفير وتقديم نموذج مختلف عما كان سائداً، مشيرا الى أن “المطلوب احترام الدستور والاصول القانونية في معالجة قطع الحساب مع علمنا بالمشاكل المالية التي تحدثناً عنها وتبيّن انها جدّية”.

وطالب كنعان بحل يحمي الدستور والقانون للحسابات المالية، مؤكدا أن هذا موقف التكتل  وموقف رئيس الجمهورية، وقال: “نريد ان نكون مع شركائنا في الحكم على الموجة نفسها فلا يمكن ان نكون مع الدستور والرقابة في مكان وضدهم في مكان”، داعيا الى “متابعة خطوات التكتل على المستوين الحكومي والنيابي”.

كما وكرر كلام الرئيس عون الذي أكد الحرص على السيادة ودور الجيش ومبادرته المستقلّة وغير الخاضعة لاي ضوابط لاسيما عند الدفاع عن الارض والشعب، مشيرا الى أن عيد الجيش هو عيد لبنان والشهداء والكرامة الوطنية.

وأضاف: “القائد الاعلى للقوات المسلحة اعطى شهادة معنوية ورسمية للجيش، وبالتالي فالجيش هو المخول والقادر على متابعة عملياته ضد الارهاب والخطر”.

وعن عودة النازحين الى بلادهم، رأى كنعان أنها “يجب ان تكون في سلم الاولويات لما لذلك من عبء وتسهيل المجتمع الدولي يجب ان يكون للعودة”.