IMLebanon

  بالصور… إحباط عملية تهريب 4 ملايين حبة كبتاغون إلى خارج البلاد   

 

بنتيجة المتابعة والرصد الميداني والاستعلامي من قبل شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لعمليات تصنيع وترويج وتهريب حبوب الكبتاغون، لما تشكله من خطر شديد على المجتمع وعلى سمعة لبنان في الخارج، تم تحديد مكان تخزين المواد الأولية  لتصنيعها في مدينة بعلبك، ومعرفة توقيت نقل كمية كبيرة منها من البقاع الى بيروت، موضبة داخل حافظات حرارة  (THERMOS) بطريقة سرية  ومحترفة تمهيداً لتصديرها الى خارج البلاد.

وبتاريخ 30/07/2017 وبناءً لإشارة القضاء المختص، وفي محلتي ضهر البيدر وتل الأبيض في مدينة بعلبك وبتوقيت متزامن، قامت قوة خاصة من الشعبة المذكورة بتنفيذ عملية أطباق مزدوجة تمكنت بنتيجتها من ضبط سيارة بيك آب نوع ميتسوبيشي محملة بصناديق تحتوي على حافظات حرارة (THERMOS) في محلة ضهر البيدر، وضبط كمية كبيرة من المواد الأولية لتصنيع الكبتاغون في مستودعات بمدينة بعلبك .

بتفتيش حافظات الحرارة (THERMOS) عثر بداخل 228 من أصل 366  منها على ٤ ملايين حبة كبتاغون موضبة في جوانبها.

كما ضبط في المستودعات /٨٩٣/ كيساً من مادة   hydroxide d aluminum زنتها الإجمالية حوالي ٢٢ طناً، و /9٠/ برميلاً من سائل الـ   formimide زنتها حوالي ١٩ طناً وهي مواد أولية تستعمل في تصنيع حبوب الكبتاغون.

وباستماع سائق البيك آب المدعو: ح. ب (مواليد ١٩٨٨، لبناني) أفاد بانه كان مكلفاً بنقل الحمولة من بعلبك الى بيروت لصالح المدعو: ج. ش. ( لبناني)، تمهيداً لتصديرها الى الخارج .

وأحيل الموقوف مع المضبوطات الى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، لاستكمال التحقيق معه.