IMLebanon

أمير قطر: مستعدون لحوار من دون إملاءات

جدّد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التأكيد على استعداد بلاده لحلّ الأزمة الخليجية من خلال حوار من دون إملاءات ومن دون تدخل في السيادة الوطنية والشؤون الداخلية لأي دولة.

أمير قطر اكد خلال ترؤسه جانبا من الاجتماع العادي الذي عقده مجلس الوزراء القطري اليوم الأربعاء بمقره في الديوان الأميري بالدوحة، أن بلاده أصبحت أقوى ما بعد حزيران 2017.

وقان: “إن قطر بالنسبة لنا وللجميع في حزيران 2017 تختلف عن قطر في السابق، فلنا تاريخ نفخر ونعتز به ولكن ما حدث في شهر يونيو 2017 قوّانا ودفعنا للمزيد من العمل لصالح هذا الوطن”.

وأكد على “أهمية المرحلة القادمة والاستمرار قدما في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ومشاريع قطر التنموية الرئيسية على ذات الوتيرة التي كان عليها العمل فيها بالشكل الطبيعي وبالجودة المُثلى المتوقعة”، مشددًا “على أهمية الاعتماد على النفس فيها سواء من ناحية الأمن الوطني، الاقتصاد، والغذاء والدواء”.

ووجه أمير قطر الوزراء على “أولوية التركيز على الجهد الداخلي في الفترة القادمة وتقوية الجبهات الداخلية الوطنية سواء كانت في المجالات الاقتصادية، الأمنية، الصحية، والتعليمية”.

وجدد الأمير التأكيد على ما جاء في خطابه الذي وجهه 21 تموز الماضي ” بشأن استعداد دولة قطر لحلّ الأزمة الخليجية من خلال الحوار، وأنه إذا كان هناك سعي لتحقيق اتفاق فيجب أن يشمل هذا الاتفاق جميع الأطراف دون إملاءات، ودون تدخل في السيادة الوطنية والشؤون الداخلية لأي دولة”.