IMLebanon

اعتصام لأصحاب كسارات وشاحنات على طريق ضهر البيدر احتجاجا على وقف عملهم

 

نفّذ اصحاب الكسارات والشاحنات على طريق ضهر البيدر، اعتصاما سلميا استنكارا لتوقيفهم عن العمل في حين تعمل كسارات اخرى، ما ادى الى ازدحام سير خانق وعلى الخطين حيث وضعوا الشاحنات على جانبي الطريق في ظل وجود عدد كبير من عناصر قوى الامن الداخلي. كذلك، حضرت قوة من عناصر مكافحة الشغب.

وتحدث بالمناسبة الشيخ عفيف الصيفي من اصحاب الكسارات المتوقفة عن العمل فقال: “ليس هدفنا اقفال الطرقات وهذه ليست من عاداتنا انما اضطررنا للقيام بهذا العمل بعد ان اوقفنا عن العمل وانقطعت لقمة عيشنا. وهذا التحرك سلمي حضاري اننا نطالب بلقمة عيشنا لذا نوجه كلمتنا للرئيس سعد الحريري ونقول: لو كان الرئيس رفيق الحريري رحمه الله ما زال حيا، هل كان ليقبل بهذا الذل لأبناء الجبل في منطقتهم وبأرضهم وجبلهم وبلقمة عيشهم؟ هذا ما نقوله اليوم ولنا لقاءات اخرى في المستقبل.

ونسأل: لماذا تعمل كسارة جهاد العرب وكسارات آل فتوش واكرم البسط ونحن لدينا ثماني كسارات متوقفة عن العمل من ابناء الجبل لاخواننا المسيحيين وللدروز”.

وتحدث ريدان ابو غادر فأكد ان “البلد تضربه الطائفية بامتياز”، قائلا: “كسارات ضهر البيدر تخصنا نحن الدروز والمسيحيين ابناء المنطقة، كسارة جهاد العرب تخص الرئيس سعد الحريري تعمل وكسارة فتوش تعمل. نحن اليوم وغدا وبعد شهر سنبقى على الطريق حتى ايجاد حل لهذه المشكلة التي لم تعد تحتمل المماطلة والتسويف، وسنبقى لأننا نطالب بلقمة عيشنا. هذه المنطقة لنا ويجب ان نعمل مثلنا مثل غيرنا او أن نعمل نحن ايضا او ممنوع على الباقين العمل”.

وتحدث جناح سعيد فقال: “في كل بلدان العالم الثورات تولد من جراء الظلم مثال على ذلك ابو عزيزي في تونس حرق نفسه وحصلت بعدها الثورة. نحن مؤمنون لا ننتحر ولا نحرق انفسنا ولكن اذا اضظررنا سنحرق عروشهم وكراسيهم. واليوم لن نزيد عن ذلك”.

بعد ذلك فك الاعتصام وفتحت الطريق على الخطين.