IMLebanon

الجراح: لضرورة العودة إلى لبنان ولمصلحة لبنان!

 

إعتبر وزير الإتصالات جمال الجراح أننا جميعا “بحاجة للعودة إلى لبنان ولمصلحة لبنان ولهموم اللبنانيين ولتطورهم وتقدمهم، فهذا البلد أعطى الجميع ولم يأخذ من أحد فقد أعطى لكل المحيط ولكل الدول العربية.

وتوجه بالشكر إلى الجيش اللبناني، داعيا كل اللبنانيين لأن “يكونوا خلف الجيش خاصة في معركته مع الإرهاب وعلى أمل أن ننتهي بأقل التضحيات والخسائر من تنظيم داعش في جرود القاع ورأس بعلبك لنعود ونقول أن لبنان أزال عنه الخطر الداهم والخطر الإرهابي الذي عانينا منه جميعا”.

ووعد الجراح بأنه سيكون لعرسال إلتفاتات أخرى، على أمل أن يكون أيضا هناك لقاءات في هذه المنطقة تعيد التواصل والمحبة والتسامح وأن نقلب صفحة سوداء عاشتها تلك المنطقة في السنوات الثلاث الماضية لأنه بدون أن نلتفت إلى التواصل والتسامح والبناء على مساحات مشتركة وتحييد الإختلاف وتأجيله.

كلام الجراح جاء خلال حفل غداء تكريمي أقامه أحد فاعليات المنطقة ومشغرة عباس شرف على شرف الوزير الجراح، الذي أكد “أن رهاننا كبير على الجيش اللبناني وعلى المؤسسات اللبنانية لأن الجيش اللبناني يشكل الدرع الحقيقي للوطن.

وقال: “هناك عبء النازحين السوريين وهؤلاء لم يأتوا إلينا بملء إرادتهم بل أجبروا على مغادرة بلدهم هربا من الموت والقصف والقتال وعلينا أن نعاملهم كأخوة على أمل أن يتمكنوا يوما وقريبا من العودة إلى بلادهم آمنين، والعودة الآمنة لا تكفي بل يجب أن تكون إلى مناطق آمنة وبرعاية الأمم المتحدة لكي نضمن سلامتهم ولا يمكن في أي لحظة من اللحظات على عودة تشوبها المخاطر ليس فقط من الناحية الإنسانية، فهؤلاء شعب عربي وقف إلى جانب كل العرب في كل القضايا العربي وقدموا التضحيات ووقفوا إلى جانب اللبنانيين في محنتهم وأتحدث هنا عن الشعب العربي السوري وليس عن الأنظمة”.

وبشر الجراح البلديات بانه تم تحويل 63 مليار ليرة للبلديات لعلمه بأهمية أن يكون للبلديات الأموال اللازمة للقيام بمهامها.