IMLebanon

الحجار: “حزب الله” ميليشيا غير شرعية

لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار الى أنّ “الهم الاساسي للرئيس سعد الحريري هو البحث عن مصلحة لبنان واستمرار استقراره، هذا الاستقرار بحده الادنى الذي نعيشه اليوم والذي لم يكن لولا هذه السياسة وهذه المواقف وهذا التحرك الذي يقوم به الحريري، الذي لا يألو جهدا لابعاد لبنان واللبنانيين عما يحصل من حولنا”.

الحجار، وخلال لقاء تشاوري انمائي في كترمايا، قال: “الناس تعرف من هو تيار المستقبل وما يريده وما يريد تحقيقه في الوطن، ولا سبيل للوصول الى ما نصبو اليه في الظروف التي نعلمها جميعا إلا عبر تنظيم الخلافات في ما بيننا والوصول الى تسويات وتفاهمات تكفل استمرار هذا الاستقرار ولو بحدوده الدنيا، والمضي بتحييد مؤسسات الدولة قدر المستطاع عن خلافاتنا، وتأمين المستلزمات المعيشية والحياتية للبنانيين. هذا هو هم الحريري في مقابل اطراف اخرى في البلد لا هم لها سوى تنفيذ أجندتها الخاصة واجندات موجهيها الخارجية”.

واكد انّ “العبور الى الدولة والتمسك بالثوابت والابتعاد عن الصدام هي مواقف حكيمة يحرص عليها الرئيس الحريري لمصلحة الوطن واللبنانيين، لمصلحة الجماعة وليست المصلحة الخاصة، فالوطن والمواطن يئن تحت اوجاع وهموم كثيرة ومشاكل اقتصادية كبيرة”.

وتطرق الحجار إلى ما حصل في جرود عرسال، فقال: “نعتبر الجيش والقوى الامنية هي وحدها المسؤولة عن حماية البلد، هي وحدها محل اجماع جميع اللبنانيين بينما ايّ قوة عسكرية اخرى غير شرعية كميليشيا حزب الله او غيره تكون مناسبة لانقسام الشعب اللبناني وهو ما لن نسمح به وسنواجهه. ولذا كانت دعوتنا إلى تفاهم داخلي ينتج عن حوار وطني يدعو له رئيس الجمهورية للبحث في إستراتيجية دفاعية تكفل سيادة الدولة وحق الإمرة لها وحدها في كل قرارات الحرب والسلم”.