IMLebanon

أول عملية زرع قلب لطفل في لبنان… وهذا ما قاله حاصباني

 

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت حيث عاد طفلاً يبلغ من العمر 4 سنوات خضع لعملية زرع قلب طبيعي بنجاح من طفل واهب لبناني ايضا، وهي المرة الاولى التي تجري فيها هذه العملية في لبنان للاطفال.

واجتمع حاصباني بعد اطمئنانه إلى الطفل ولقائه اهله، الى الفريق الطبي في المستشفى “مهنئا اياه على هذا الانجاز”. كما اطلع من الفريق على تفاصيل العملية، مؤكدا ان “هذا النوع من العمليات يثبت ان لبنان مركز اساسي للاستشفاء في الشرق الاوسط، وهو ما زال في المرتبة الاولى عربيا على صعيد جودة الاستشفاء ونوعية الاعمال الطبية”.

وقال: “هذا العمل يؤكد جدوى التبرع بالاعضاء وضرورة ان يقدم كل انسان على ذلك. لو لم يكن هناك طفل واهب وافق اهله على هذه الخطوة ما كان في استطاعتنا انقاذ طفل اخر. ومن هنا اهمية ثفافة العطاء”، مؤكدا أن  فريق العمل الطبي بمركز القلب للاطفال في الجامعة الاميركية في بيروت قام بعمل جبار”.

إشارة الى ان اكثر من اربعين طبيبا شاركوا في إجراء العملية للطفل الذي ولد بنصف قلب، وتوزعوا على مجموعات بدأوا العمل منذ ساعات الصبح فور ابلاغهم بوجود متبرع، وامتدت العملية من الثامنة مساء حتى الثامنة صباحا”.