IMLebanon

طقس حار ورطب والحرارة فوق معدلاتها

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً الخميس، غائماً جزئياً مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى الجبال وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل ممّا يؤدي الى زيادة الشعور بالحر، ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة خلال الفترة الصباحية.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: طقس صيفي حار ورطب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير الكتل الهوائية الحارة القادمة من الخليج.

-الطقس في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم مع درجات حرارة مرتفعة خصوصا في الداخل وعلى الجبال (فوق معدلاتها الشهرية) مترافقة مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يؤدي الى زيادة الشعور بالحر وسوء الرؤية أحيانا. يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات خلال الفترة الصباحية والمسائية.

الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصا في الداخل وعلى الجبال وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يؤدي الى زيادة الشعور بالحر. يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة خلال الفترة الصباحية.

الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة في الداخل على الجبال مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل يتكون الضباب على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 25 الى 33 درجة، فوق الجبال من 20 الى 26 درجة، في الارز من 19 الى 28 درجة، في الداخل من 19 الى 40 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية غربية نهاراً، شمالية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

-الانقشاع متوسط على الساحل، يسوء محلياً على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 65 و80%.

-حال البحر معتدل رارة سطح الماء 30 درجة.

-الضغط الجوي 758 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس:05:55 ساعة غروب الشمس:19:29.