IMLebanon

الوفاء للمقاومة: لدعم الجيش

 

دعت كتلة “الوفاء للمقاومة” اللبنانيين جميعا الى وقفة وطنية جادة وشاملة، دعما للجيش اللبناني في معركته لاقتلاع ارهابيي داعش من جرود القاع ورأس بعلبك، واحاطته بكل أشكال التأييد والمؤازرة المعنوية والاعلامية، واعتبار معركته هذه معركة الوطن كل الوطن.

وعن مناقصة الكهرباء قالت الكتلة، في بيان خلال اجتماعها الدوري، أن “على الحكومة أن تحزم أمرها وتأخذ بعين الاعتبار أن كل تأخير في توفير الكهرباء للمواطنين هو دليل فشل”.

وعن سلسلة الرتب والرواتب، إعتبرت الكتلة ان قانون السلسلة فيه ايجابيات وضرورات تطال الامن المعيشي والاجتماعي للمواطنين، وهي تأمل أن يستنفد مساره الدستوري ليخرج إلى حيز التنفيذ.

وأشارت الى ان العلاقة بين لبنان وسوريا، لا تستطيع الظروف والاحداث مهما بدت قساوتها أن تنال من تميزها وضرورتها لكلا البلدين الشقيقين، وفضلا عن حاكمية التاريخ والجغرافيا فإن البلدين مدعوان لالتزام جدي وصارم بمضمون المعاهدة النافذة بينهما والتي تحقق المصالح الوطنية والقومية المشتركة للشعبين والدولتين.

واعتبرت الكتلة ان السقوط النهائي للمشروع الدولي والاقليمي الذي استخدم مختلف الجماعات الارهابية التكفيرية لاخضاع قوى وشعوب ودول محور المقاومة في المنطقة بات قاب قوسين او أدنى. ولذلك فإن اللحظة الراهنة ينبغي ان تكون محطة لمراجعة الحسابات من أجل حفظ سيادة لبنان وموقعه الريادي ودوره الايجابي الفاعل في تصويب الخيارات وترسيم الاتجاهات وتحديد الصداقات والتحالفات.