IMLebanon

الموسوي: السياسة السعودية هي إرهابية وإجرامية

 

أكد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي أن “الخطاب بشأن الموقف من سوريا يدل على أن الذي يطلقونه مفارقون للواقع، وأنهم لا يقرأون المتغيرات، ولا يزالون أسرى أوهامهم”.

الموسوي،  خلال احتفال تكريمي الذي أقامه حزب الله، قال: “نحن نقرأ الوقائع جيدا، ونعرف الخطوات التي نسير بها من أجل أن نصل إلى النصر الكامل”، مضيفا: “نقول لمن صرح بأن الوزيرين من كتلة الوفاء وكتلة التنمية والتحرير ذهبا إلى سوريا بصفتهم الشخصية، بأن هو من يتحدث بصفته الشخصية”.

وأضاف: “أما إذا كانت المسألة شطارة في الكلام، فإن أي واحد يذهب إلى السعودية لزيارتها فيزورها بصفة شخصية، لأننا غير متفقين على موضوع العلاقة مع السعودية، لا سيما أن المطلوب هو الاحتكام للبيان الوزاري”، معتبرا أن “النظام السعودي يرتكب المجازر اليومية بحق الشعب اليمني، حيث أوصل الحال في اليمن إلى نصف مليون نسمة من اليمنيين مصابين بالكوليرا الذي من المفترض أن يكون قد انتهى هذا الوباء عن وجه الكرة الأرضية”.

ورأى أن السياسة السعودية هي سياسة عدوانية وإرهابية واجرامية، فإن الشعب اليمني يتعرض اليوم لهذه المذبحة، وما دامت السعودية والنظام السعودي متورطا بحربه الإجرامية ضد اليمن، فعلينا ألا نزورها، والذي يريد أن يزورها، عليه أن يزورها بصفته الشخصية، وذلك التزاما بالبيان الوزاري”.

وختم الموسوي: “إننا نسأل متى أخذت أي حكومة في لبنان قرارا بقطع العلاقات مع سوريا، أو تعديل اتفاق الطائف في ما يتعلق بالعلاقات المميزة مع سوريا، وبالتالي نحن لا زلنا كلبنانيين ملزمين بنصوص المعاهدات والاتفاقيات مع سوريا”.