IMLebanon

خير يوضح تفاصيل متابعته لهجوم بوركينا فاسو

أوضح رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، فور وصول بعثة الهيئة إلى صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي ـ بيروت، أنّه عقد اجتماعاً مع أفراد الجالية اللبنانية “فور وصوله إلى مطار بوركينا فاسو، بعد توجيهات وتكليف من الرئيس سعد الحريري لترؤس البعثة الرسمية لمتابعة نتائج الهجوم الإرهابي الذي حصل في بوركينا فاسو”.

وقال: “قدمت التعازي باسم الدولة اللبنانية والرئيس الحريري ووضعت كل الإمكانيات بتصرفهم من أجل نقل الجثامين إلى لبنان، وأجريت الاتصالات اللازمة مع كبار المسؤولين الرسميين هناك الذين أبدوا كل التعاون والاهتمام، وعقدت اجتماعاً مع وزير الداخلية والأمن سيمون كومباري وتوجهنا سوياً إلى مكان وقوع الحادثة، حيث اطلعنا على مجريات التحقيق وتفاصيل الحادثة، وانتقلنا إلى معاينة جثامين الضحايا اللبنانيين الثلاثة وانجزنا كافة الإجراءات والمعاملات اللازمة وسلمنا جثمان محسن فنيش إلى ذويه تلبية لرغبتهم، في حضور سفيرة السنغال ليوارى الثرى هناك. وسلمنا جثمان زوجته الكندية الأصل إلى سفارة كندا”.

ونوه خير بالجالية اللبنانية في بوركينا فاسو “وحضورها المميز والمشرف هناك”، وتوجه بالتعازي إلى اهالي الشهداء ايضاً “باسم رئيس الحكومة ووزير الاشغال العامة يوسف فينيانوس”.

وتقدم ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فيلفل أيضاً بالتعازي والمواساة إلى أهالي الضحايا، مستنكراً “الأعمال الإرهابية التي تودي بالأبرياء”، وقال: “نحيي الجيش اللبناني الذي يخوض معركته لاستئصال الإرهاب”.

وشكر السيد عز الدين وهو خال الشهيد البلي باسم أهالي وذوي الشهيد البلي للسلطات اللبنانية “وبخاصة الرئيس الحريري الممثلين باللواء الركن خير سرعة المتابعة والاهتمام ووقوف خير بجانب الأهالي لحظة بلحظة منذ وقوع الحادثة حتى نقل الجثمان إلى لبنان”.