IMLebanon

24 مليون شخص مهدّدون بالفيضانات في آسيا

أعلن الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الاحمر في جنيف، الثلاثاء 22 آب 2017، انّ الفيضانات الموسمية تهدد حوالي 24 مليون شخص في النيبال وبنغلادش والهند.

وجاء في حصيلة اعدتها السلطات الهندية أمس انّ هذه الفيضانات قد حصدت حتى الان اكثر من 750 قتيلا.

وقال الامين العام المساعد للبرامج والعمليات في الاتحاد جاغان شاباغان، انّ “الوضع يزداد سوءاً. في النيبال، حيث بدأت المياه تتدفق من جديد، تواجه فرقنا مجموعات خسرت منازلها وهوياتها، كل شيء، وفي بنغلادش والهند، يزداد عدد الاشخاص المتضررين من ساعة الى اخرى، فيما يرتفع مستوى المياه”.

واضاف: “هذه اخطر فيضانات في جنوب آسيا منذ بضعة عقود. مجموعات بأكملها مقطوعة عن العالم، والوسيلة الوحيدة لمساعدة هذه القرى هي السفن، وكثيرون لم يعد لديهم ما يقتاتون به”.

وفي بنغلادش، وصف الهلال الأحمر المحلي الفيضانات بأنّها “الأسوأ التي تحصل في البلاد”.

وقال الامين العام للهلال الاحمر في بنغلادش مظهر الحق، انّ “المياه تنتشر من شمال البلاد نحو الوسط، وتغطي قرى بكاملها، وباتت قرى كثيرة معزولة، ولا يستطيع أهلها الوصول الى الطرق”.

ووجه الاتحاد والهلال الاحمر في النيبال نداءً لجمع 3,5 ملايين فرنك سويسري (3 ملايين يورو) لمساعدة 81 الف شخص يعيشون في المناطق الأكثر تضررا من سواها.

وفي بنغلادش، سيوجه الاتحاد والهلال الاحمر المحلي نداء مماثلا في الايام المقبلة.

وفي الهند اخيراً، افرج الاتحاد عن مساعدة عاجلة تبلغ 320 الف فرنك سويسري (281 الف يورو) اواخر تموز. ومن المقرّر تقديم دفعة جديدة في الايام المقبلة.