IMLebanon

أحمد قبلان: ما ينقص اللبنانيين طبقة سياسية نظيفة

 

 

 

رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن ما يجري في الجرود الشرقية والقلمون الغربي يثبت صحة مبدأ “جيش وشعب ومقاومة” ويرسخ العقيدة الوطنية المتعلقة بالاستراتيجية الدفاعية للبنان.

قبلان، وفي خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، قال: “دعوتنا لهذا العهد أن يبقى على وعده، وألا يساوم على بناء الدولة، وأن يبدأ مع هذه الحكومة وكل المؤسسات الدستورية والإدارية مسيرة نهوض حقيقي وبناء فعلي، وأن يترجم العناوين التي أطلقها، وأولها مكافحة الفساد، من محاسبة الفاسدين، ووقف الصفقات والمحاصصات إلى وقائع، لأن اللبنانيين بكل طوائفهم ومناطقهم شبعوا شعارات، بعدما باتت ثقتهم مهزوزة إن لم نقل معدومة بالدولة ومؤسساتها”.

واضاف: “اللبنانيون أقوياء بالطاقات والقدرات ليبنوا بلدا ويحافظوا عليه، ولكن ما ينقصهم هو طبقة سياسية نظيفة تتفاعل مع هذا الشعب وتعيش معه وتتجاوب مع مطالباته وحقوقه، وتكون حريصة على مصالحه وفي خدمته”.

أما في الموضوع اللبناني السوري، اكد قبلان حاجة البلدين لعلاقة قوية وتنسيق كامل بكل المجالات، لأن القضية قضية شعب، بعيدا عن لعبة الشعارات الانتخابية والتوظيف الإقليمي، وعلى البعض أن يتذكر أن سوريا هي معبرنا البري الوحيد، وسوق في غاية الأهمية، اضافة الى أنها شريك مقاوم بوجه عدوانية إسرائيل على لبنان والمنطقة ما يعني ضرورة حسم هذه القضية وعدم الاختباء وراء الشعارات الفارغة”.