IMLebanon

حاصباني من بعلبك: نحن مع الجيش

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني للجيش اللبناني أطيب تحية، متمنيًا له التوفيق لحماية لبنان من كل المخاطر الارهابية، وأضاف: “نحن مع الجيش ومع أهلنا في البقاع وبعلبك الهرمل”.

حاصباني قال خلال زيارة لمنطقة البقاع الشمالي، “يسعدني أن اكون بينكم اليوم، وتحديدا في بعلبك مدينة الشمس، المدينة التي شهدت على تاريخ قديم جدا، والتي لديها تطلعات كبيرة للمستقبل”.

وأوضح أن “الهدف من من الزيارة أن نستمع إلى القطاع الاستشفائي، ولنلمس كل الأمور على أرض الواقع، وإكمال التحضير لجلسات مجلس الوزراء في بعلبك لمحافظة بعلبك الهرمل، وسنقوم باستكمال طلبات البلديات مع المحافظين والقائمقامين ليتخذ مجلس الوزراء الخطوات اللازمة”.

وتابع: “عانت هذه المنطقة من الكثير من الضغوطات، خاصة لجهة أعباء النزوح السوري، بخاصة على القطاع الاستشفائي الذي عانى ويعاني الكثير”.

من جهته قال وزير الزراعة غازي زعيتر،”ما جرى من تحرير في جرود عرسال من قبل المقاومين في جرود عرسال، وفي جرود رأس بعلبك والقاع من قبل جيشنا الباسل لحماية كل اللبنانيين”، لافتا إلى ان “مجلس الوزراء الذي سيعقد في بعلبك بحسب الاقتراح في 27 أيلول المقبل سيتناول احتياجات المنطقة، ونأمل خيرا على صعيد القطاع الصحي”.

وأكد “تعاون وزير الصحة مع نواب تكتل بعلبك الهرمل، وتجاوبه مع مطالب المنطقة ضمن الامكانات المحدودة المتاحة”.

ووجه “تحية إكبار وإجلال إلى شهداء الجيش اللبناني وكل الشهداء الذين ارتفعوا دفاعا عن لبنان من الارهاب التكفيري وأيضا لتحرير أرضنا في الجنوب”.

وكان حاصباني تفقد مستشفى بعلبك الحكومي، وافتتح فيها مركز توزيع الدواء التابع للوزارة، في حضور وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وزير الزراعة غازي زعيتر، النائب علي المقداد، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس ورؤساء اتحادات بلديات وبلديات قرى المنطقة، راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، مرشح القوات اللبنانية عن المقعد الماروني في دائرة بعلبك الهرمل الدكتور أنطوان حبشي.

وقال حاصباني بعد قص شريط افتتاح مركز توزيع الدواء: “يسعدنا أن نفتتح مركز توزيع الأدوية في مستشفى بعلبك الحكومي، وهذا معناه كبير جدا، لأن الناس لم يعودوا مضطرين للنزول إلى بيروت لاستلام أدوية الأمراض المزمنة والمستعصية، وهذا البراد هنا، بالتعاون بين وزارة الصحة واليونيسف صار موجودا داخل المستشفى لحفظ الأدوية واللقاحات بطريقة سليمة، لتوزيعها على المرضى دون أن يتحملوا عناء التوجه إلى بيروت، وهكذا نكون قد استطعنا أن نعمل لامركزية في توزيع الأدوية وخففنا قليلا من الضغط والأعباء على المرضى الذين كانوا يضطرون إلى قطع مسافات طويلة للانتقال إلى العاصمة لاستلام أدويتهم”.

وختم: “نتمنى لكم التوفيق، ونشكر كل الذين ساهموا في إنجاح هذا المشروع الذي فيه الخير لأهل بعلبك الهرمل”.