IMLebanon

الراعي: لبنان يفقد قيمته عندما يصبح حزبا واحدا

 

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان “لبنان قيمته بتنوعه، وعندما يصبح دينا واحدا وعقيدة واحدة وحزبا واحدا يفقد هذه القيمة”.

الراعي، وبعد استقباله زورا قال:”عندما جمعت القادة المسيحيين الأربعة بعد انتخابي قلت لهم لا يمكن لأحد أن يستغني عن الآخر أو يلغيه، فكل واحد في حاجة الى الآخر كما اننا نحن اللبنانيين في حاجة بعضنا الى بعض، وأنتم تقومون بذلك وعليكم المتابعة”.

وأضاف: “البلدات والقرى باتت تفتقد عاداتها وتقاليدها من خلال نزوح أهاليها الى المدن الساحلية، فباتوا غرباء عن قراهم وبلداتهم. وأنا أبارك وأشجع ما تقومون به لتحافظ بشري على تنوعها وتاريخها. وعندما اتكلم على النازحين مسلمين ومسيحيين من العراق ومن سوريا أشدد على ضرورة عودتهم الى بلداتهم حفاظا على ثقافتهم وهويتهم وتاريخهم. وأنا سعيد جدا لأنكم تفكرون بالمنطق نفسه، وعليكم تناقل هذه الأفكار الى الجيل الجديد كي لا يصبحوا غرباء عن أرضهم”.

وشدد على الحفاظ على ثقافة الوطن التي بدونها لا معنى لحياتنا.

من جهة اخرى استقبل الراعي ايضا المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود الذي عرض له عددا من المشاريع تقوم بها الوزارة بهدف مساعدة المزارعين وتثبيتهم في أرضهم والعمل على معالجة تصريف الانتاج الزراعي.

كما التقى رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، ثم السيد احمد حسين الحسيني، فوفدا من رابطة آل طوق في بشري، ثم التقى الوزير السابق خليل الهراوي والوزيرين السابقين جوزف الهاشم وناجي البستاني.

كما استقبل رئيس “تيار القرار اللبناني” النائب السابق طلال المرعبي.