IMLebanon

حبيش عن محاصرة قافلة داعش: لا يعنينا هذا الأمر

 

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب هادي حبيش أن “القرار الذي صدر عن المجلس الدستوري هو قرار بوقف التنفيذ، ولديه مهلة كي يبت بالطعن المقدم من النواب العشرة، وإذا كان هناك مواد قانونية المفروض أن يطعن فيها وتصحح فنحن مع ذلك ولسنا ضد”.

حبش، وخلال لقائه وفودا شعبية في دارته في القبيات، قال: “قانون السلسلة مرتبط بقانون ضرائب، وكما كنا داعمين لقانون السلسلة فنحن مع قانون ضرائب لا يصيب شرائح الشعب اللبناني الفقيرة، وأن نستطيع في نفس الوقت تمويل السلسلة التي هي مطلب كل اللبنانيين. قرار المجلس الدستوري الأخير لن يؤثر على السلسلة لأنه منفصل عنها تماما، إنما مرتبط بها من ناحية التمويل فقط”.

في سياق آخر، اضاف حبيش: “كنا ننتظر نتائج إيجابية في موضوع العسكريين المختطفين لدى تنظيم داعش. ولكن وكما سمعنا من اللواء عباس ابراهيم أن هذه الرفات تعود للعسكريين المختطفين، وللأسف هذه ضريبة إضافية تدفعها عكار بعد ضريبة الشهداء التي دفعتها في الحرب الأخيرة مع داعش. فالرحمة لجميع شهداء الجيش اللبناني والرحمة لشهدائنا من عكار”.

وتطرق الى بيان “حزب الله” الأخير حول محاصرة قافلة داعش العائدة من الجرود، في سوريا، ومطالبته المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذها، فقال: “نحن كشعب لبناني لا يعنينا هذا الأمر من قريب أو بعيد. ما كان يهمنا أن يعود جنودنا أحياء، للأسف عادوا شهداء ودفعنا ثمنا كبيرا في هذا الإطار”.

وردا على كلام للأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله عن ضرورة إنماء عكار وعما اذا كان يعتبر ذلك محاولة للمزايدة ووضع اليد على عكار، اعتبر حبيش “أنه لا يمكن لأحد وضع يده على عكار، فهي أكبر من ذلك، والحرمان مزمن ودائم، هناك مناطق كثيرة محرومة في لبنان، وتنميتها واجب على الدولة اللبنانية وليس منة من أحد”.