IMLebanon

“الكتائب”: السلطة فرطت بالانجاز التاريخي للجيش

هنأ “حزب الكتائب” الجيش بـ”انجازه التاريخي بتحرير الجرود، مؤكدا بذلك قدرته على فرض سيادة الدولة على اراضيها”. وحيا شهداء المؤسسة العسكرية معلنا تضامنه مع اهاليهم، ومثمنا غاليا “تضحياتهم في مواجهة الارهاب ودفاعا عن الارض والحدود”.

“الكتائب” أبدى في بيان بعد اجتماعه الاسبوعي برئاسة الرئيس سامي الجميل، “سخطه الشديد لتقاعس السلطة عن اتخاذ الاجراءات الكفيلة باعتقال الارهابيين واحالتهم على القضاء المختص، وهي بدلا من ذلك انصاعت لصفقة حاكها حزب الله والنظام السوري خارج الحدود، وقضت بخروج الارهابيين سالمين، مفرطة بذلك بالانجاز العسكري الذي تحقق، وممعنة في ضرب المرجعية السيادية للدولة اللبنانية”.

وحمل الحزب “بعدما قرر المجلس الدستوري وقف تنفيذ قانون الضرائب المطعون فيه، الحكومة مجتمعة مسؤولية تنفيذ القرار ومراقبة الاسعار وضبطها، وقد ارتفعت مع الضرائب ولم ينخفض معظمها بعد وقف تنفيذ القانون”.

وحذر السلطة السياسية من “ممارسة ضغوط على القضاء وقد اعتادت عليها، منعا لاحقاق الحق”، مطالبا بـ”احترام مبدأ فصل السلطات”، وملتزما “الدفاع عن الادارات والمؤسسات الرقابية الدستورية لوضع حد لفساد السلطة”.

كما جدد مطالبته المجلس النيابي بـ”مناقشة الطلب الذي تقدم به الحزب المتعلق بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لكشف كل ملابسات صفقة البواخر واقرار هذه اللجنة وتشكيلها لاهميتها، بعدما ردت إدارة المناقصات دفتر الشروط الجديد، لعدم مراعاته مبادئ قانون المحاسبة العمومية، وعدم التزامه معايير الشفافية والمنافسة”.

كذلك حمل السلطة السياسية “مسؤولية الوضع المزري في مكب الموت في برج حمود، وقد عامت في بحره الاوساخ والنفايات وانتشرت في محيطه الروائح الكريهة والاوبئة والامراض، وباتت الثروة السمكية ومعها قوت مئات العائلات في خبر كان”.