IMLebanon

كنعان بعد إجتماع التكتل: كفى مزايدات وليبزغ فجر الاصلاح

 

أكد أمين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب إبراهيم كنعان أن عملية الجرود نجحت 100% لسببين، أولا لانّها ادت الى تحرير الارض، وثانيا لانها وفرت أقل نسبة من الخسائر البشرية.

كنعان، وبعد إجتماع التكتل الاسبوعي رأى أن الحقيقة في عهد الرئيس العماد ميشال عون لن تكون مغيبة، وقال: “نطلب بتحقيق شفاف في استشهاد العسكريين والشعب اللبناني يحاسب من خلال رأيه ومؤسساته ودماء عسكرنا واللبنانيين ليس ملكاً لاحد ولنكن في هذا الامر عادلين والمحاسبة والحقيقة تصب في مصلحة كل اللبنانيين”.

وعن ملف عودة النازحين إعتبر كنعان أن النازحين وعودتهم لا يجب ان تكون مشروطة باي قرار اقليمي او دولي، مشيرا الى انه امر سيادي يرتبط بسيادة لبنان ونرفض اي شرط على عودة النازحين الى بلادهم”.

وبالنسبة لملفي الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب، شدد كنعان على رفضه التام للمزايدة بموضوع الاصلاح فيما يخص تأمين الايرادات للموازنة، مضيفا “سنحترم الاصول وعمل الرقابة الذي نمارسه في المجلس النيابي وكفى مزايدات وليبزغ فجر الاصلاح والشعارات وحدها لا تكفي لتمويل السلسلة”.

ورأى أنه يجب مكافحة الهدر وتأمين الوفر لتمويل السلسلة، آملا ان تعقد جلسة قريبا لمجلس النواب لمناقشة الموازنة واقرارها.”

من جهة أخرى، أشار كنعان الى انه مع الانتخابات الفرعية والعامة وهي واجب اصلاحي واي تراجع عن الاصلاح الانتخابي لن نقبل به”.