IMLebanon

ميقاتي من الديمان: الجيش لم يقصر في القيام بدوره

أكد الرئيس نجيب ميقاتي ان الجيش لم يقصر في القيام بدوره، قال بعد زيارته البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بديمان “إنني على ثقة بأن الجيش لم يقصر في القيام بدوره بل كان دائما الى جانب اهله، وهو لا يتحمل اي مسؤولية مباشرة، لان الدستور نص على ان السلطة الاجرائية منوطة بمجلس الوزراء والقوات المسلحة تخضع لاشراف وامرة مجلس الوزراء، وكانت الحكومة تتمتع بثقة مجلس النواب”.

وتابع:  “اما في ما يتعلق بالكلام عن تحقيق في الاحداث التي حصلت، فإن التحقيق يجب ان يأخذ مجراه الكامل ولا يقتصر على ما حدث في عرسال، لا بل انا اطالب ايضا بالتحقيق في ما حدث من معارك وجولات عنف في مدينتي طرابلس خلال الاعوام 2011 و2012 و2013، وان يكون التحقيق عسكريا وسياسيا لتحديد المسؤوليات عن هذه الاحداث”.

وأضاف: “خلال اللقاء ايضا تطرقت الى اهمية صدور موقف واحد مما يحدث في ميانمار والصمت الدولي الكامل من عملية التهجير القسري التي تحصل هناك”.

واشار الى انه تطرق مع البطريرك الراعي الى هموم الناس كثيرة منها موضوع الغلاء واكلاف بداية العام الدراسي والاقساط المدرسية وقضية النفايات والفساد والهدر، كل هذه المواضيع تطرقنا اليها، وكانت وجهات النظر بيني وبين صاحب الغبطة متفقة على وجوب ان تقوم الدولة بواجبها كاملا في خدمة المواطن.