IMLebanon

ماكرون في رسالة شكر الى جعجع: لن نألو جهدا لتقوية الجيش في حربه ضد الإرهاب

 

تلقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رسالة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شكره فيها على رسالة التهنئة بانتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية.

وأعرب ماكرون عن سروره “بالتطورات الملحوظة التي شهدها لبنان في السنة الماضية، وعلى رأسها انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وتمكن الرئيس سعد الحريري من تشكيل حكومة تفاهم وطني، بالإضافة الى إقرار البرلمان قانونا انتخابيا جديدا”.

ونوه ماكرون بحس التسوية الذي يتمتع به جعجع “والذي كان مهما جدا في كل تلك المراحل”، آملا “أن تكون الانتخابات النيابية المرتقبة في أيار 2018 مناسبة لعودة العمل الطبيعي الى جميع مؤسسات الدولة لكي تتمكن من مواجهة التحديات التي تعترض بلدكم”.

وشدد على أن “فرنسا الوفية لمبادئها والتزاماتها ستستمر بالوقوف الى جانب لبنان، هذا البلد الصديق ورمز التعايش والتعددية والديموقراطية في المنطقة، كما ستحافظ على دعمها لسيادته ووحدته واستقراره ولن تألو جهدا لتقوية جيشه في حربه ضد الإرهاب لكي يبسط سلطته على كامل الأراضي اللبنانية ولاسيما في الجنوب بالتعاون مع قوات حفظ السلام الدولية.

وأشار ماكرون الى “أننا نتشارك الاقتناعات نفسها لجهة ضرورة احترام لبنان التزاماته الدولية، وتحديدا القرارين 1559 و1701، اللذين يجب ان نسعى الى تنفيذهما كاملين لتجنيب لبنان تداعيات صراعٍ جديد”.