IMLebanon

حسن يدعو للحوار والتكاتف في رسالة السنة الهجرية

وجه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن رسالة لمناسبة رأس السنة الهجرية، دعا فيها الى “جمع الشمل، ورص الصفوف، والتكاتف، وإقامة الحوار سبيلا إلى الحلول التي فيها مصلحة أوطاننا. والمضي قدماً في منطق التفاهم والمعالجة نحو تحصين الداخل، وتفعيل آليات عمل المؤسسات، والتضامن حول جيشنا الشجاع الذي قدم المثال على المناقبية العالية، والتطلع دوما إلى ما فيه المصلحة الوطنية العليا لحماية المنجزات الوطنية وفي طليعتها اتفاق الطائف ومندرجاته والمصالحة الوطنية والعيش الواحد. ولكي يتحقق كل ذلك المطلوب إدارة وإرادة وطنية صرفة تضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار”.

وقال: “إن ما تمر به البلاد في هذه الأيام يدفعنا الى التحذير من مغبة ترك الأمور تدار بطريقة التعامي عن المشاكل، بدل علاجها بشكل حقيقي لا سطحي. فأحوال الناس وشؤونهم ومعيشتهم ليست بالحد الأدنى المقبول، ومقاربة الملفات الأساسية تتم بأساليب لا توحي بكثير من الثقة التي أفتقدها المواطن أساسا بدولته، والمطلوب إعادتها بما يكفل بقاء العقد الاجتماعي الذي نشأ عليه وطننا لبنان”.

واضاف حسن: “ونحن نجدد إيماننا بلبنان بكل مكوناته الوطنية، وبكل ما يعنيه من فسحة انسانية للعيش الواحد بحرية وكرامة، داعين كل اللبنانيين إلى الارتقاء بوطنهم إلى مستوى الإمكانات الحضارية التي يختزنها عبر التاريخ، بعيدا عن كل ما يسيء إليها”.

وختم: “نسأل الله تعالى أن يعيده على وطننا بكل خير، وان يمن على الجميع بوافر الحكمة والتبصر لمنع انزلاق الأمور وصون الوطن، ضد كل التحديات ورد كل أشكال العدوان عنه وأخطرها من العدو الصهيوني، وأملنا ان تنعم أمتنا العربية والإسلامية بقسطها من الأمن والسلام بكل مقومات العدل والأخوة”.

September 20, 2017 07:35 PM