IMLebanon

كيم جونغ أون يهدّد ترامب: سيدفع الثمن غالياً!

واصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ -اون الخاضع لضغوط شديدة من الأمم المتحدة، تحدي العالم، متوعداً بجعل “الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدفع غاليا ثمن تهديده كوريا الشمالية بالتدمير الكامل”.

وبعد يومين على خطاب الرئيس الأميركي الناري من منبر الأمم المتحدة، نعته الزعيم الكوري الشمالي بـ”المختل عقليا”، وقال: “سأجعل الرجل الذي يشغل منصب القائد الاعلى في الولايات المتحدة يدفع غاليا ثمن خطابه الداعي الى التدمير الكامل لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية”، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

من جهته، صرح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول مسألة منع انتشار الأسلحة النووية، أنّ “التهديدات المتكررة ضد الولايات المتحدة والآن ضد الأسرة الدولية بكاملها تعزز تصميمنا على التصدي لطموحات بيونغ يانغ النووية”.

وبالرغم من إدانتهما سلوك بيونغ يانغ، حذرت روسيا والصين الولايات المتحدة من أي تحرك عسكري، في كلمتين ألقاهما سفيرا البلدين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد هذه السنة في ظل المخاوف من نشوب حرب مع كوريا الشمالية.

ووقع ترامب امرا تنفيذيا يجيز فرض عقوبات على “افراد وشركات تمول وتسهل التجارة مع كوريا الشمالية في عدة مجالات منها البناء والطاقة والنسيج”.

وأوضح وزير الخزانة ستيف منوشين أن “المؤسسات المالية الأجنبية تبلغت الآن أن عليها أن تختار بين التعامل مع الولايات المتحدة أو مع كوريا الشمالية ولكن ليس مع كليهما”.