IMLebanon

تنويه أميركي بما حققه الجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب

نوه نائب قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال شارلز براون “بما حققه الجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب”، وأكد “إستمرار التعاون العسكري بين البلدين”، ناقلاً “حرص الولايات المتحدة على إستقرار لبنان ودعمها الدائم له من أجل تثبيت هذا الإستقرار”. وأشار الى أنّ “مردود المساعدات العسكرية الاميركية للجيش اللبناني هو الاعلى بين الدول التي تحصل على مساعدات من الجانب الاميركي”.

كلام براون جاء خلال زيارته وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف في مكتبه بالوزارة، على رأس وفد، في حضور السفيرة الأميركية في بيروت اليزابيت ريتشارد، حيث تم بحث الأوضاع في لبنان والمنطقة والتعاون الثنائي بين البلدين لا سيما في المجال العسكري.

من ناحيته، شكر الصراف براون على “إهتمام بلاده الدائم بدعم المؤسسة العسكرية، مشدّداً على “أهمية تعزيز هذا الدعم وزيادته”. وأعرب عن “إرتياحه للاجراءات التي يقوم به الجيش بحيث تمكن من تفكيك العديد من الشبكات الإرهابية وإحباط مؤامرات كانت تحاك ضد لبنان”.

وأكد الصراف أنّ “قرار الدولة اللبنانية وقيادة الجيش هو الإستمرار في مكافحة الإرهاب ومنع العبث بأمن لبنان وإستقراره”، مشيراً الى أنّ “لبنان يعد من أكثر الدول إستقرارا وأمنا بفضل الجهود التي تبذلها قواته المسلحة”.

كما تطرق الصراف الى الوضع الجنوبي، لافتاً الى “الإنتهاكات الإسرائيلية الدائمة للقرار 1701 وللسيادة اللبنانية”، ومجدداً “إلتزام لبنان بنود هذا القرار ورفضه القاطع الممارسات الإسرائيلية”. ونوه في الوقت عينه بـ”التعاون القائم بين قوات اليونيفل والجيش اللبناني والذي أثمر هدوءا في الجنوب وتعاونا بين اليونيفل والأهالي على مختلف الصعد”.