IMLebanon

عون: هدفنا تطوير ثقافة السلام

 

اكد رئيس الجمهورية ميشال عون، ان “طرح جعل لبنان مركز حوار للحضارات والاديان والاعراق، هو بهدف تطوير ثقافة السلام في العالم، في وقت تتطور فيه روح الكراهية والحقد والحروب”، وشدد على “اننا نعنى بثقافة الحياة”.

عون شدد خلال استقباله وفدا من “نقابات اطباء الاسنان العربية والاجنبية” المشارك في المؤتمر الدولي السنوي السابع والعشرين لطب الاسنان، والذي تستضيفه بيروت، برعاية رئيس الجمهورية، على “اهمية العمل الذي يقوم به اطباء الاسنان من اجل تحسين حياة الانسان”. واكد ان “لقاء اطباء الاسنان من مختلف دول العالم في لبنان، انما يعبر عن المشاركة في النظرة الموحدة للحياة”.

واشار الى ان “طرح لبنان ليكون مركز حوار للحضارات والاديان والاعراق، هو بهدف تطوير ثقافة السلام في العالم، في وقت تتطور فيه روح الكراهية والحقد والحروب، وبات البعض يحبذ استعمال السلاح، مع كل ما يعنيه ذلك من خطر على الحياة وعرقلة مسيرة التطور الانساني”. وختم: “انتم تهتمون بثقافة الصحة ونحن نعنى بثقافة الحياة”.

الى ذلك، شهد قصر بعبدا سلسلة لقاءات وزارية ونيابية وفكرية. وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون، وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف وعرض معه اوضاع مؤسسة وزارة الدفاع من مختلف النواحي.

واوضح الصراف انه استأذن رئيس الجمهورية للسفر الى مدريد تلبية لدعوة من وزارة الدفاع الاسبانية، للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام لمناسبة العيد الوطني الاسباني حيث سيرفع العلم اللبناني في العرض العسكري الذي يقام في العاصمة الاسبانية.

واستقبل الرئيس عون النائب فريد الياس الخازن، واجرى معه جولة افق تناولت “التطورات السياسية الراهنة والاوضاع العامة في البلاد”، كما تناول البحث “حاجات منطقة كسروان الفتوح”.

واستقبل الرئيس عون مدير “المركز الدولي لعلوم الانسان” في جبيل الدكتور ادونيس عكره، وعرض معه اعمال المركز ونشاطاته، لا سيما في ما خص الحوار بين الحضارات والاديان والاعراق الذي يندرج في اطار اهداف المركز.