IMLebanon

قائد الجيش للسلطات الأميركية والبريطانية: شكرًا

 

 

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد والسفير البريطاني هيوغو شورتر، وتناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين.

بعد ذلك ترأس قائد الجيش في اليرزة، اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرية اللبنانية، بحضور السفيرين شورتر وريتشارد، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.

وقد تم خلال اللقاء عرض المساعدات التي قدمها البلدان خلال المراحل السابقة والخطوات المقبلة لتلبية احتياجات وحدات الجيش المكلفة بضبط الحدود الشرقية والشمالية، وقد شكر العماد عون السلطات الأميركية والبريطانية على الدعم العسكري النوعي المقدم للجيش، والذي كان له دور مهم في الإنتصار الذي حققه الجيش على الارهاب في عملية فجر الجرود”، مثمنا “حرصهما على استمرار هذا الدعم، وصولا إلى تأمين الجهوزية الكاملة للوحدات المكلفة بحماية الحدود ومراقبتها وضبطها”.

ونوه كل من السفيرين شورتر وريتشارد “بالكفاءة القتالية الاستثنائية التي أظهرها الجيش اللبناني في عملية فجر الجرود ضد الإرهاب”، كما أكدا “مواصلة سلطات بلديهما تعزيز قدرات الجيش ومساندة جهوده للدفاع عن لبنان والحفاظ على استقراره وسلامة أراضيه”.

كما استقبل العماد عون رئيس بعثة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة UNTSO ورئيس أركانها اللواء ارثور دايفد غاون، وتناول البحث الأوضاع على الحدود الجنوبية، وعلاقات التعاون بين الجيش والبعثة في إطار اتفاقية الهدنة والقرار 1701.

والتقى السفير الأسترالي في لبنان غلين مايلز يرافقه الملحق العسكري العقيد Buxton Christopher، وجرى التداول في أوضاع لبنان والمنطقة، وسبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

كما استقبل قائد الجيش رئيس جمعية “تجمع التواصل الاجتماعي” خلدون شريف مع وفد مرافق.