IMLebanon

حراس الأحراج يعتصمون للمطالبة بتعيينهم

نفذ الناجحون كحراس احراج في مجلس الخدمة المدنية لمصلحة وزارة الزراعة، اعتصاماً في ساحة رياض الصلح.

وقد تلا جهاد طباجة بياناً باسم المعتصمين، جاء فيه: “جئنا لنطالب بحقنا في التعيين في ملاك وزارة الزراعة اليوم قبل الغد. جئنا اليوم لنطالب بإدراج مرسومي نقل الإعتمادات والتعيين ضمن جدول أعمال مجلس الوزراء”.

واضاف: “يا فخامة الرئيس العماد ميشال عون يا “بي الكل” أين الإصلاح والتغيير وكلامك الجميل أمام غبطة البطريرك بأنك ضد التعصب ونحن أثبتنا كفاءتنا وجدارتنا وتخطينا الإمتحانات البدنية والخطية واليوم نحارب بسبب عدم التوازن الطائفي؟ لم المماطلة وعدم تعييننا والدستور ينص على التوازن حصرا بالفئة الأولى؟ بينما نحن يجب تعييننا في الفئة الرابعة. يا فخامة الرئيس أنصفنا وأحفظ حقنا”.

وتابع: “يا دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري، ماذا عن دور مجلس الخدمة المدنية؟ وماذا عن تعبنا وحقنا؟ أين مبدأ الكفاءة؟ إذا لن تحترم النتائج فليلغى مجلس الخدمة المدنية ولتصبح الوظائف تخضع للمحاصصة والواسطة فقط. يا دولة الرئيس يا شيخ سعد حافظوا على مرفق ينصف الشباب ويعطيهم حقهم بالتوظيف بعيدا عن المحاصصة والواسطة”.

وقال: “إلى عراب الحلول دولة الرئيس نبيه بري، نناشدك أن تتدخل وتجد مخرجا ينصفنا جميعا نحن الـ 106 ناجحين مع العلم أن وزيري كتلة التنمية والتحرير علي حسن خليل وغازي زعيتر لم يبخلا بتوقيعهما”.

وختم: “للأسف تتفقون على نقل إعتمادات السفر وحضور المؤتمرات في الخارج وشراء الأثاث للوزارات ولا تتفقون على مبلغ لا يوازي ثمن أثاث وزارة لتعيين شباب إستحقوا هذه الوظيفة. للأسف تتفقون على التعيينات القضائية وتذللون العقبات بينما نحن لا مكان لنا ضمن إتفاقاتكم لأننا لا نستطيع أن نخدمكم كما يخدمكم القضاة. إرفعوا الظلم عن 106 ناجحين وعائلاتهم وكفى متاجرة بنا واعتبارنا سلعة تستغلونها لأغراض إنتخابية وإعلموا أن أصواتنا وأصوات عائلاتنا وأقاربنا وأصدقائنا لن تكون إلا لمن يستحقها ونحن نعلم من يستحقها”.