IMLebanon

اشتباكات عنيفة في بين داعش والنظام في دير الزور

أفادت المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتواصل قصف الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام مناطق في مدينة الميادين ومناطق أخرى في الريف الشرقي لدير الزور، رداً على هجمات عكسية نفذها تنظيم داعش الإرهابي أمس في محاولة لاستعادة السيطرة على المنطقة.

وبحسب المرصد، تستمر الاشتباكات العنيفة بين عناصر داعش وقوات النظام في الضفاف الشرقية من نهر الفرات المقابلة لمدينة دير الزور، وسط قصف واستهداف متبادل بين طرفي القتال.

ويحاول النظام كسر حصون التنظيم مجدداً ومعاودة الدخول إلى مدينة الميادين بغية السيطرة عليها.

وبحسب المرصد، تركز القتال في منطقة حطلة الشرقية التي تمكنت قوات النظام من السيطرة عليها، وترافقت الاشتباكات مع قصف مكثف من قوات النظام على محاور القتال.

وتشهد المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام وسيطرت عليها في الضفاف الشرقية من نهر الفرات، قبالة مدينة دير الزور ومطارها العسكري، قتالاً عنيفاً بين الحين والآخر وهجمات معاكسة من قبل التنظيم ومحاولات تقدم من قبل قوات النظام.

وتترافق الاشتباكات في شرق الفرات مع قتال مستمر، بين قوات النظام وعناصر داعش في ريف دير الزور الشرقي، بالقرب من مدينة الميادين، في محاولة مستمرة من قوات النظام معاودة التقدم والدخول إلى مدينة الميادين مجدداً بغية السيطرة عليها.