IMLebanon

وزير الطاقة: لبنان استطاع جذب شركات عالمية ذات خبرات عالية

اعلن وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل ان هيئة إدارة قطاع البترول رفعت الجمعة الى وزير الطاقة والمياه تقريرها الأولي حول تقديم عروض المزايدة في دورة التراخيص الأولى التي اختتمت يوم أمس.

ابي خليل اشار في بيان الى انه تبين من تقرير الهيئة أن ائتلاف الشركات المكون من الشركة الفرنسية Total SA والشركة الإيطالية ENI International B.V والشركة الروسية JSC NOVATEK، قدم طلب مزايدة للحصول على رخصة بترولية في الرقعة/البلوك رقم 4، وقدم هذا الائتلاف طلبا آخر في الرقعة/البلوك رقم 9.

واضاف البيان: “إزاء ما تم عرضه، نعلن أن نتائج دورة التراخيص الأولى كانت إيجابية حيث استطاع لبنان أن يجذب شركات عالمية تتمتع بخبرات عالية في الاستكشاف وتطوير حقول الغاز، والوصول الى الأسواق العالمية لتصدير البترول إليها”.

وتابع البيان: “لقد كان هذا التقرير المرفوع الى وزير الطاقة والمياه هو التقرير الأولي الذي أعدته الهيئة، ونحن في انتظار تقرير الهيئة الثاني الذي سيتضمن نتائج العرضين المقدمين”.

وختم قائلا: “سوف تواصل وزارة الطاقة والمياه الإعلان تباعا عن كل مراحل دورة التراخيص الأولى، وعما سيتخذ من خطوات وقرارات في هذا القطاع الحيوي والداعم للاقتصاد الوطني”.