IMLebanon

الحريري من الفاتيكان: لبنان مهم للبابا وتمنيت عليه زيارته

 

أكد الرئيس سعد الحريري بعد لقائه البابا فرنسيس في الفاتيكان، ان البابا شدد على التعايش بين المسيحيين والمسلمين ونحن في لبنان محظوظون على العيش المشترك، وتمنى على البابا ان يزور لبنان لما في ذلك من مصلحة للبنان والمنطقة.

الحريري، وفي تصريح قال: “البابا متفهم للوضع في لبنان وطلبنا منه دائماً ان يتطلع الى لبنان ونأمل ان يكون هناك استكمال لهذه الزيارة”.

وعن أزمة النزوح السوري، قال: “تطرقنا الى موضوع النزوح السوري والبابا سيسعى للمساعدة في هذا الموضوع واحد لا يمنع اي نازح من العودة الى سوريا والاساس هو في ايجاد الوسائل لعودتهم”، معتبرا أن “الحديث عن دعوة النازحين السوريين للمغادرة بالقوة هو غير انساني”.

ودعا الحريري “لعدم تضخيم موضوع تعيين سفير في الفاتيكان ونعمل على حله”، مشيرا الى ان “البابا تمكن في جمع الكثير من الناس حول محبته ونأمل ان يزور لبنان قريباً”

وإذ إعتبر أن التفاهم بين اللبنانيين هو الذي انقذ لبنان، أكد الحريري انه “يجب النظر الى الامور بايجابية والسير في البلد الى الاستقرار وبر الامان و”ما حدا اكبر من بلدو” وبالنسبة الى البابا فان لبنان مهم جداً وهو مثل ومثال للمنطقة كلها ويجب الحفاظ على لبنان”.

وأشاد الحريري بالبابا، فقال: “البابا انسان مقدام ويشدد على الحوار بين المسيحيين والمسلمين ورسالته رسالة سلام ومحبة”.