IMLebanon

ماي تطلب إتفاقاً بشأن بريكست تستطيع الدفاع عنه أمام البريطانيين

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الدول الاعضاء الـ27 الاخرى في الاتحاد الاوروبي الى “السماح للمفاوضات بالمضي قدما بشأن بريكست حتى يتسنى لها الدفاع عن هذا الاتفاق امام الناخبين البريطانيين وحزبها المنقسم”.

وقالت ماي خلال عشاء قادة الدول الـ28 الاعضاء في الاتحاد الذين حضروا الى بروكسل لعقد قمة: “إن هناك شعورا متزايدا باننا بحاجة الى العمل معا للتوصل الى نتيجة يمكننا دعمها والدفاع عنها امام مواطنينا”.

وقال مسؤول بريطاني كبير: “إن ماي شددت على اهمية التوصل الى اتفاق يعتبر الشعب البريطاني انه يصب بمصلحة بريطانيا. وكذلك الامر بالنسبة الى الجانب الاوروبي”.

كما حضّت رئيسة الوزراء البريطانية نظراءها على “بذل جهد مشترك لمواصلة الدينامية التي تلت خطابها في فلورنسا بإيطاليا في 22 ايلول”، بحسب ما نقل عنها مصدر في الحكومة البريطانية.

وكانت ماي تقدمت حينذاك بمقترحين اعتبرت انهما حاسمان من اجل المحادثات، يمثل الاول التزاما بدفع 20 مليار يورو من اجل تسوية حسابات بريطانيا لدى الاتحاد الأوروبي، ويتمثل الثاني ببدء فترة انتقالية من عامين بعد الموعد الرسمي لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في 29 آذار 2019.