IMLebanon

بو عاصي: لن نسمح لاحد بتجاوز القانون

أكد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي أن الانتخابات النيابية المقبلة، سوف تحدد مصير لبنان، هي التي ستحدد نواب كل فريق سياسي، وفي ضوء ذلك تحدد قدرته على التشريع وعلى ايصال وزراء الى الحكومة المقبلة، وبالتالي التأثير في السلطتين التنفيذية والتشريعية، بالروح الديموقراطية والتنافس الشريف وقبول الاخر.

بو عاصي، ممثلا الدكتور سمير جعجع في الغداء السنوي الذي أقامه مركز بلدة جوار الحوز في المتن الاعلى لحزب “القوات اللبنانية”، قال: “مع الاحترام والاصرار على هذا الجانب الديموقراطي، اتمنى على محازبي “القوات اللبنانية” ان يكونوا كما عهدناهم ابدا نمورا في المعركة الانتخابية، لا يتعبون ولا يملون ويذهبون الى الانتخابات ويأخذون معهم عددا غير قليل من الاشخاص للتصويت، لان هذه المعركة سوف تحدد مصير لبنان للسنوات المقبلة. بعد المعركة لا ينفع الندم وعلينا ان نتقبل نتيجتها كيفما كانت”.

وقال: “الجبل، هو في قلب لبنان، ليس جغرافيا انما ثقافيا وروحيا وسياسيا، هو جبل العيش المشترك، جبل الثقافة المتنوعة ويجب حمايته والمحافظة على تنوعه، لان في التنوع غنى، ويكون كذلك بكلمة واحدة هي المساواة، وعندما تنكسر معادلة المساواة ينكسر كل شيء وندخل في منطق الاستزلام او الارتهان، واسوأ منطق هو الذي يشبهنا”.

وأضاف: “اننا في الاساس نريد المساواة، ان يتساوى الجميع امام الدولة والقانون والاجهزة الامنية. للاسف اليوم في لبنان لا توجد مساواة بين مسلح وأعزل. وهناك من هو مرتهن او مستزلم للاخر. لا الاستسلام ولا الارتهان ولا اليأس يشبهوننا، لن نتراجع عن معركة المساواة في لبنان مهما كان الثمن، وهذا وعد، وعد باسمكم وباسم كرامتكم وباسم شهدائنا الذين ضحوا من اجل هذا البلد منذ مئات السنين وحتى اليوم”.

وقال: “المساواة تصنع المواطنة وهي الخطوة الاولى لصناعة الدولة، والدولة لا تصنع الا بالشفافية واحترام المال العام ومصلحة المواطن، هذا وعدنا الثاني لكم مهما كلف ولو كنا سنبقى طيلة حياتنا وحدنا ضد الكل، في الوزارة وفي مجلس النواب والشارع والاعلام وفي اي مكان، سنبقى الصوت الصارخ، نفرض على الجميع ضرورة احترام المال العام والقوانين المرعية الاجراء. يجب ان يتم ذلك دون اي مواربة وتلكؤ، لانه حق الناس علينا. نحن نعتبر ان المال العام هو مال كل مواطن لبناني، من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال ومن اقصى الشرق الى اقصى الغرب، والا نكون نتصرف بمنطق مافياوي و”كارتل” سياسي. لن نسمح لاحد بتجاوز القانون، لان تجاوزه لا يبني دولا، وبدون دولة ليس هناك مجتمع سليم.