IMLebanon

الحريري ترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف النازحين

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مساء اليوم، في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف النازحين السوريين، حضره الوزراء: نهاد المشنوق، جبران باسيل، بيار بو عاصي، مروان حمادة، علي حسن خليل، رائد خوري ومعين المرعبي والأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل ومستشار الرئيس الحريري لشؤون النازحين الدكتور نديم الملا.

وكان الرئيس الحريري استقبل وفدا من البرلمان الأوروبي برئاسة النائبة ماريز ماتياس التي قالت على الأثر: “نحن نأتي بشكل متكرر إلى لبنان، فقد زرنا بيروت في العام 2015، ثم استقبلنا برلمانيين لبنانيين في العام 2016 والآن نعود إلى هنا مع فريق متنوع للغاية لمناقشة أبرز ما حققه لبنان خلال هذه الفترة، لا سيما إقرار قانون انتخابي جديد وموازنة عامة والعديد من الأمور الأخرى. بالطبع لدينا أصدقاء في لبنان ونتعاون معهم لمواجهة التحديات الإقليمية، ونعترف دائما بالجهد الهائل الذي قام به لبنان في موضوع النازحين”.

كما استقبل الرئيس الحريري ممثل شركة “بيمكو العالمية” نيكولاس سكولودس مع نبيل شعيا ونادين عكاري من بنك عودة.

بعد اللقاء، أوضح شعيا أن شركة “بيمكو” تعتبر من أكبر المستثمرين العالميين، إلا أن ليس لديها أي استثمار في لبنان حتى الآن، وقد أرادوا أن يزوروا البلد بأنفسهم لاستطلاع الوضع ميدانيا وتقييمه في حال أرادوا الاستثمار هنا”.