IMLebanon

جعجع: لكل من حاولوا الكلام عن بشير “بالطالع والنازل” جاءتهم الأجوبة

دعا رئيس حزب “القوات” اللبنانية سمير جعجع الى “التحضير لخوض الانتخابات النيابية، فنتيجة هذه الانتخابات سوف تحدد كيف ستكون السلطة، سواء ستكون الحكومة فاسدة أم صالحة، حكومة وطنية أو غير وطنية، سيادة أو من دون سيادة، حرية أو لا حرية”، مؤكداً انّ “المستقبل لنا لأنّنا نتصرف وفق أسس واضحة وسليمة”.

كلام جعجع جاء خلال استقباله في معراب وفداً من طلاب الجامعة اليسوعية USJ، الذي أهداه الفوز في الانتخابات الطالبية. وكانت مناسبة أعرب خلالها جعجع عن سروره “بحماسة الطلاب بغض النظر عن النتائج الرقمية للانتخابات، فمن سيدني الى ملبورن، وصولاً الى اليسوعية مروراً بالـNDU والـLAU وسواها من الجامعات والمناطق سنكون في الانتخابات النيابية القادمة قوات واحدة ونحقق انتصاراً واحداً، فطالما تتمتعون بهذه النفسية والروحية لن نخاف من شيء”.

واذ لفت الى “أنّنا كقوات نواجه قوى كبيرة وكثيرة، ونحن تقريبا لوحدنا في الساحة، فحتى على مستوى التحالفات الانتخابية الطالبية نخوض الانتخابات شبه منفردين”، ذكر جعجع بأنّ “الشهر الفائت كان شهر الرئيس الشهيد بشير الجميل بامتياز، ففي أول الشهر سجل انتصار قانوني كبير، وفي آخر الشهر سجل انتصار شعبي هو ما أنجزتموه أنتم، فلكل من حاولوا الكلام عن بشير الجميل “بالطالع والنازل” جاءتهم الأجوبة التي مفترض أن تكون، ولكن معكم أتى الجواب الأفضل والأقوى لتقولوا لهم: بغض النظر عن رأيكم وكلامكم إن بشير حي فينا وهو رمز وطني وسيبقى حيا فينا”.

ونوه جعجع بالقواعد الاغترابية القواتية ولا سيما في أستراليا التي زارها أخيراً، مؤكداً انّه “طالما لدينا هكذا اغتراب وقواعد وطلاب طالما سيبقى لبنان بألف خير”.

وتوجه جعجع الى الطلاب بالقول: “أنتم في بداية الطريق التي بدأناها جميعنا منذ زمن، وما زالت الطريق أمامكم طويلة، أنتم إنطلقتم في جو مريح نسبيا، بينما نحن بدأنا مسيرة النضال في جو غير مريح وغير مساعد وكنا متروكين لمصيرنا، أهنئكم على ما أنجزتم في هذا اليوم الانتخابي وأطلب منكم البقاء على جهوزية تامة لكي نربح في الانتخابات النيابية في أيار المقبل كما ربحنا في الانتخابات الطالبية”.

November 1, 2017 11:34 AM