IMLebanon

عدوان: الحريري إستقال نتيجة لإنحياز البعض لمحور معين

إعتبر نائب رئيس حزب “القوات اللبنانبة” النائب جورج عدوان أنّ “استقالة الرئيس سعد الحريري ما هو الا نتيجة لإنحياز البعض الى محور وموقف معين لم يكن موضوع التفاهم والاتفاق بيننا”، لافتاً الى انّ “القوات تحمل هموم الوطن واستقراره، وهموم الانفتاح على الآخر، لكن في نفس الوقت لا تستطيع ان تحمل كل هذه الهموم وان تتخلى عن اي مبدأ من مبادئها”.

عدوان، وخلال لقاء نظمته “القوات” في قاعة كنيسة مار جرجس في بلدة الناعمة، شدّد على انّ “مصلحتنا كلبنانيين ان نبتعد عن الحريق الحاصل في المنطقة، ولا يعتقد اي فريق ان يجر لبنان الى آتون الجحيم المشتعل حولنا، لانني على ثقة انّ الاكثرية الساحقة من اللبنانيين شبعت حروبا ودمارا وويلات”، داعياً “الذين خرجوا من التفاهم الذي كان قائما وحاولوا اخذنا الى مكان لا يخدم مصلحة لبنان اولا، العودة، لأن اي شيء قد يحصل للبنان، يحصل لنا جميعا كلبنانيين”، مخاطباً ايّاهم بالقول: “اذا اردتم عودة الاستقرار وان تعود الامور الى مجاريها، فارجعوا الى لبنان والى مصلحة لبنان اولا، وارجعوا الى النأي بالنفس عن كل ما يدور حولنا في المنطقة”.

وأضاف: “الدولة نقيض الدويلة، الدولة، لا يمكنها ان تكون قادرة وقوية وتتشارك مع غيرها بقرار الحرب والسلم، وبسلاح غير شرعي على ارض الوطن، الدولة القوية القادرة هي الدولة التي تمسك بيدها قرار الحرب والسلم، تمسك بيدها مصير ابنائها وتطبق القانون على كل الناس سواسية، هذه الدولة نحن اليوم في خضم المعركة لكي نبني مداميكها مدماكا خلف المدماك”، موضحاً أنّه “من هذا المنطق قمنا بالتفاهم مع رئيس الجمهورية على رئاسة البلاد”.

وتابع عدوان: “هذا التفاهم لحقه تفاهم اخر على تشكيل حكومة على اساس مبادئ معينة، مبادئ اولى بنودها هي ان ننأى بانفسنا عن صراعات المنطقة ومحاورها. ومع الوقت بدأ البعض يحاول اخذنا الى غير الامكنة التي تفاهمنا عليها باستقرار الوطن. نبهنا وحذرنا وقلنا انّ هذه الحكومة اذا ما انحازت الى محور معين او ان تخرج عن النأي بالنفس، لا يمكننا ان نكمل بها، واستمر الوضع، ما ادّى لاستقالة الرئيس الحريري”.