IMLebanon

الاجتماع الأمني: لا محاولة اغتيال للحريري!

اكد وزير العدل سليم جريصاتي بعد انتهاء الاجتماع الأمني في قصر بعبدا الذي ترأسه رئيس الجمهورية ميشال عون وضم قائد الجيش ووزراء الداخلية والعدل والدفاع وقادة الأجهزة الامنية، أن لا جهاز امنيا اكد اليوم اي معلومة تتعلق بمحاولة اغتيال رئيس الحكومة سعد الحريري بل على العكس هناك بيانات صادرة عن الاجهزة المعنية تشير الى عدم حصول اي محاولة اغتيال للرئيس الحريري والأمور موثقة.

وقال ردا على سؤال: “إن الرئيس ميشال عون لن يقدم على خطوات من شأنها الاجتهاد في ما خص استقالة الرئيس سعد الحريري وهو ينتظر عودته لكي يستمع منه على ظروف استقالته.

وأضاف: “تقدم القادة الأمنيون بتقاريرهم الأمنية المشجعة والمواكبة لاستقالة الرئيس الحريري من الخارج والتي بينت انه لم يسجل اي حادث أمني غير مألوف او معتاد في الساعات او الايام الأخيرة. وطلب رئيس الجمهورية الجهوزية الكاملة قضائيا وأمنيا لمتابعة التطورات كما شدد على التنسيق بين الأجهزة واكد ان الاتصالات مع القيادات السياسية مستمرة لمعالجة الوضع الذي نشأ عن اعلان هذه الاستقالة من خارج لبنان.

ولفت جريصاتي الى ان المهم في الاجتماع ان التنسيق الأمني القضائي على اكمل وجه والرئيس ممسك بناصية القرار. وشدد على ان الاستقرار السياسي والامني والمالي والاقتصادي خط احمر في لبنان. وما استمع اليه الرئيس من قادة الأجهزة الأمنية ان اجواء التهدئة التي اشاعها الرئيس قد ترجمت على الارض هدوءا ملحوظا ومسؤولا.

واشار جريصاتي الى انه تم ابقاء الاجتماعات الأمنية والقضائية مفتوحة لمواكبة الوضع عن كثب يوما بعد يوم.