IMLebanon

“التغيير والإصلاح”: التضامن أولوية مطلقة

دعا “تكتل التغيير والإصلاح” الى تعزيز التضامن الذي أظهرته المواقف الوطنية والسياسية لمعظم الأحزاب والتيارات والقيادات السياسية والروحية، وذلك كأولوية مطلقة من شأنها الحفاظ على وحدة الوطن وسلامة المؤسسات واستقرارها.

التكتل وبعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه وزير الخارجية جبران باسيل، اكد في بيان تلاه وزير البيئة طارق الخطيب متابعة التطورات المتعلقة بإعلان إستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري من الخارج وتداعياتها، مثمنًا بشكل خاص مبادرة رئيس الجمهورية ميشال عون وتجاوب غالبية الكتل والقيادات السياسية والروحية مع دعوته الى التريث والتضامن وتعزيز الإستقرار على الصعد كافة، السياسية والأمنية والمالية ما ترك إرتياحا في هذه الأوساط.

واكد التكتل احترام الدستور والأصول البرلمانية والديموقراطية في تعامله مع التطورات الراهنة، معتبرًا أن من واجبات رئيس البلاد الوطنية والدستورية الوقوف عند ظروف إعلان استقالة رئيس الحكومة وأسبابها، وذلك بعد عودته الى لبنان.

من جهة آخرى، أكد التكتل على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في مواعيدها الدستورية كخطوة أساسية على طريق تجديد المؤسسات الدستورية واحترام إرادة اللبنانيين وخياراتهم، داعيًا المنتشرين اللبنانيين في العالم الى عدم إهمال الفرصة الفريدة المتمثلة بمشاركتهم في الإنتخابات المقبلة من خلال التسجيل على لوائح الإقتراع في السفارات والقنصليات في البلدان التي يقيمون فيها علما أن المهلة الرسمية للتسجيل تنتهي في العشرين من هذا الشهر.

واضاف الببان: “اطلع التكتل من رئيسه على أجواء زيارة وفد من التيار الوطني الحر لدار الفتوى ولقائه سماحة مفتي الجمهورية البنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وأكد التكتل دعمه الكامل لمواقف مفتي الجمهورية الداعية الى الوحدة والحكمة والهدوء والحفاظ على الدستور والشراكة الوطنية التي وحدها تثبت الإستقرار وتحمي لبنان من تداعيات الأزمات الخارجية”.

وأعرب سماحته بحسب يان التكتل عن تقديره لموقف التيار الوطني الحر ولمواقف فخامة رئيس الجمهورية وأعرب عن عدم خوفه على لبنان قائلا: “ما دام فخامة الرئيس العماد ميشال عون موجود ما في خوف على لبنان”.

November 7, 2017 06:00 PM