IMLebanon

43 مليون دولار من أميركا للجيش اللبناني

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، نائبة وزير الدفاع للقوات الجوية الأميركية السيدة هايدي غرانت على رأس وفد، في حضور السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين وبرنامج المساعدات الأميركية الخاصة بتسليح القوات الجوية اللبنانية.

وتلت السفيرة ريتشارد بياناً نوهت فيه بـ”الإنجازات التي حققها الجيش في مواجهة الإرهاب على الحدود وفي الداخل”، مشيرة الى “أن حكومة بلادها قد حولت أخيرا إلى الحكومة اللبنانية مبلغا من المال قدره 42,9 مليون دولار لتغطية جزء من التكاليف التي يحتاج اليها الجيش لحماية الحدود، وخصوصا تلك التي احتاج اليها خلال معركته الأخيرة ضد الجماعات الإرهابية”.

وأعربت عن “التزام الولايات المتحدة الحفاظ على لبنان الآمن، المستقر، الديموقراطي والمزدهر، ومساعدة الشعب اللبناني من خلال مشاريع انمائية مختلفة، والتمسك بالشراكة القائمة مع الجيش اللبناني”.

من جهته، شكر العماد عون للسلطات الأميركية “دعمها القوي والنوعي للجيش اللبناني، وللسيدة غرانت محبتها لبنان وجيشه”، مثنيا على “دورها الشخصي المميز في العمل على تعزيز قدرات القوات الجوية اللبنانية”، ومؤكدا “التمسك بالشراكة الاستراتيجية التاريخية القائمة بين الجيشين اللبناني والأميركي”.