IMLebanon

عون: نشكر البنك الدولي على إستمرار دعمه للبنان

أكد مدير البنك الدولي سيرج كمار جا مواصلة البنك الدولي دعم لبنان في المجالات كافة، مشيرا الى ان “شراكة البنك مع لبنان طويلة الاجل وهو ملتزم العمل مع حكومته”. وأوضح ان لدى البنك الدولي برنامجا واسعا لدعم الحكومة اللبنانية للتركيز على جدول التنمية الاقتصادية”، كاشفاً انّ “دعم البنك للبنان تجاوز الملياري دولار في مجالات تطوير البنى التحتية، التربية، الصحة وايجاد فرص العمل”.

كلام كمار جا جاء بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا على رأس وفد، حيث رحب عون بالوفد، مشدداً على اهمية ما يقوم به البنك الدولي في مجال توفير الدعم لتنمية البلدان الاقتصادية. وشكر رئيس الجمهورية للبنك الدولي “استمرار دعمه للبنان والتزامه العمل مع حكومته بالاضافة الى دعمه مشاريع تنمية وتطوير العديد من القطاعات لا سيما البنى التحتية والتربية والصحة”.

على صعيد آخر، استقبل رئيس الجمهورية وفداً من الوكالة الجامعية الفرانكوفونية (Agence Universitaire Francophone) .

وقد أكد عون للوفد “الاهمية التي يوليها بشكل خاص للفرانكوفونية من مختلف جوانبها، ولا سيما ما يتعلق منها بالقطاع الجامعي لأنه يشكل اطارا حيويا لمستقبل الشباب اللبناني”.

وجدد حرصه على “تفعيل اطر التعاون الفرانكوفوني في مختلف المجالات”، شاكرا الوكالة على “الجهود التي يبذلها القيمون عليها للمحافظة على المستوى الذي يليق بالجامعات الفرانكوفونية ويبرز حضورها على المستوى العالمي”.

وذكر عون بأنّ “دور لبنان في الفرانكوفونية قائم بشكل بارز منذ ما قبل انشائها كمنظمة جامعة للدول الناطقة باللغة الفرنسية، الى اليوم، “وهذا ما يحرص جميع اللبنانيين على المحافظة عليه كجزء اساس من رسالة لبنان الحضارية في محيطه والعالم.”

واعتبر ان “الانجازات التي يحققها الطلاب اللبنانيون المنتسبون الى الجامعات الفرانكوفونية في لبنان والخارج تشكل في آن مدعاة افتخار للبنان، ودعوة لاستكمال النهوض بالدور الملقى على عاتقه في خدمة الثقافة والفكر ومجالات العطاء الحضاري”.