IMLebanon

الراعي يصل السعودية في زيارة تاريخية

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والوفد المرافق الى قاعدة الملك سلمان الجوية في القطاع الاوسط على متن طائرة خاصة، في زيارة تاريخية الى المملكة، وقد فرش السجاد الاحمر من درج الطائرة الى الصالون الكبير.

وكان في استقباله على مدخل الطائرة وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، سفير لبنان في المملكة عبد الستار عيسى، قائد القاعدة الجوية اللواء صالح ابن طالب، القنصل سلام الاشقر، مستشار السفارة منير عانوطي، النائب السابق فارس سعيد، مندوب عن المراسم الملكية السعودية، ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبدو ابو كسم.

وبعد استراحة قصيرة في صالون الشرف، ولقاء ثنائي لدقائق مع السبهان توجه البطريرك الراعي الى مكان اقامته ومساء يلتقي أبناء الجالية اللبنانية في الرياض في مبنى السفارة اللبنانية، بعدها يقيم السفير عيسى مأدبة عشاء على شرفه والوفد المرافق .

وغدا يستهل البطريرك الراعي لقاءاته الرسمية بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ثم ولي العهد الامير محمد بن سلمان الذي سيقيم مأدبة غداء على شرفه والوفد المرافق.

كما سيلتقي البطريرك الراعي الرئيس سعد الحريري، ومساء يغادر الرياض متوجها الى روما للمشاركة في عدد من الاجتماعات الكنسية.