IMLebanon

الراعي: مقتنع بأسباب إستقالة الحريري

أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في تصريح من الرياض، أنّ الرئيس سعد الحريري عائد في أسرع ما يمكن، وقال: انا مقتنع بأسباب استقالته، موضحاً أنّ القيادة السعودية اكدت دعمها للبنان.

وكان الراعي اختتم زيارته للمملكة العربية السعودية، بلقاء جمعه والوفد المرافق مع أمير الرياض فيصل بن بندر في قصر الحكم، شارك فيه الى الوفد اللبناني، عدد من الوزراء والمسؤولين السعوديين، وأعقبته مأدبة غداء اقامها الامير بندر على شرف الراعي والوفد المرافق.

وفي نهاية اللقاء تحدث أمير الرياض الى الاعلاميين معربا عن سروره بزيارة البطريرك الماروني للمملكة ومتمنيا “اللقاء مستقبلا في لبنان وهو يعيش في أمن وأمان واستقرار، وهذا هو الهدف دائما من هذه الزيارات المتبادلة، أن نؤسس ونؤكد لسياسة جديدة وعمل جديد في ظل قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والاخوة في لبنان”.

بدوره شكر البطريرك الراعي الامير فيصل “على محبته للبنان وشعبه، وما سمعناه اليوم من المسؤولين الذين التقيناهم يختصر بالكلمات التالية: نشيد المحبة السعودية للبنان. محبة لبنان بكيانه وبشعبه وارضه، لبنان المضياف والتعددية والتلاقي والمنفتح على كل الشعوب وصديقها، لبنان الحيادي الذي قرأناه في صميم قلوبهم هو ان يعود الى سابق عهده والى ما كان عليه، ارض لبنان جميلة، ولكن عندما يحافظ الشعب اللبناني على هذه التقاليد تزداد جمالا”.

وأعلن أن “خادم الحرمين الشريفين عبر عن حبه الكبير للبنان وعن رغبته الكبيرة في دعمه الدائم لوطننا وتقديره لابناء الجالية اللبنانية الذين يعملون في السعودية وساهموا في بنائها واحترموا قوانينها وتقاليدها، لذلك نقول اننا نعود الى لبنان حاملين معنا فعلا نشيد محبة لهذا الوطن، إذ علينا ان نتعاون جميعا كل من موقعه لاظهار وجه لبنان الجميل، وهذا ما نحن بأمس الحاجة اليه اليوم. ونشكر الرب على هذه النعمة”.

وردا على سؤال، أكد البطريرك الماروني ان “لا شيء يؤثر على العلاقة اللبنانية-السعودية، وان مرت ظروف معينة، فهي لم تؤثر على الصداقة بين البلدين، وهذا ما سمعناه اليوم سواء من الملك او من ولي العهد او من سمو الامير، فكلهم يؤكدون محبتهم ودعمهم للبنان”.

ووصف الراعي لقاءه بالرئيس الحريري “بالجيد جدا جدا”، معلنا ان “الرئيس الحريري سيعود في اقرب وقت الى لبنان”.

وردًا على سؤال قال: “من قال لكم انني غير مقتنع بالاسباب التي دفعت الحريري الى الاستقالة؟ أنا مقتنع كل الاقتناع بالاسباب، والرئيس الحريري اعلن في مقابلته التلفزيونية انه على استعداد للعودة عن الاستقالة والاستمرار بالقيام بدوره، وعليه ان يتحدث مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب والقيادات السياسية بالاسباب التي دفعته الى الاستقالة، فالرئيس الحريري على استعداد لمواصلة لخدمته لهذا الوطن حيث دماء والده”.

ودعا البطريرك الراعي الى “التطلع دائما الى الامام لانه بالارادة الطيبة والتصميم نستطيع السير بوطننا الى الامام والى الافضل”.

ومساء، غادر البطريرك الراعي الرياض متوجها الى روما في زيارة تستمر حتى نهاية الاسبوع، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين في الكرسي الرسولي ويشارك في عدد من اللقاءات الكنسية.

November 14, 2017 02:58 PM