IMLebanon

إدكار طرابلسي: لمتابعة مسيرة الحكومة

 

هنأ القسيس إدكار طرابلسي في بيان “اللبنانيين بعيد الاستقلال الذي يشهد انتصارات ليس أقلها تحرير الجيش اللبناني للجرود الشرقية من رجس الإرهاب، وانتصار لبنان لكرامته وحفاظه على وحدته واستقراره الأمني والمالي وعودة رئيس حكومته بفضل حكمة فخامة رئيس الجمهورية وفاعلية الديبلوماسية اللبنانية وتضامن كبار القيادات”.

وحذر من “التجاوب مع التحريض الخارجي لعزل أي طرف لبناني، بما يشعل فتنة داخلية كتلك التي اندلعت عام 1975 وكلفت لبنان غاليا”. ونبه إلى أهمية “وضع حد لبخ السموم عبر فضاءات الإعلام اللبناني تدعيما للوحدة الوطنية والسلم الأهلي، فالإعلام اللبناني ليس ليستخدم أداة للصراع الإقليمي وللتحريض والتآمر على وحدة الشعب اللبناني”.

وثمن طرابلسي تريث الرئيس سعد الحريري في تقديم استقالته، مشجعا إياه على “متابعة المسيرة البناءة للحكومة اللبنانية ودفع عجلة مشروعي النفظ والطاقة وغيرهما من المشاريع، عل حياة الناس ومصالحهم تتحسن ويزداد الأمل بالبلد”.

وحذر من “مغبة الانجرار خلف أصحاب المصالح الشخصية الذين يسترضون الخارج ولو على حساب جر البلاد إلى التناحر الداخلي وتفجير المعادلات التي قامت عليها بعد اتفاق الطائف”.