IMLebanon

“القوات” ترد على المشنوق!

أكّد وزير الداخلية نهاد المشنوق أنّ “قرار رئيس الحكومة سعد الحريري بالتريّث يَدعمه الرئيسين ميشال عون ونبيه بري”، لافتاً الى أنّ “عون أقرب بالشراكة مع الحريري في موضوع النأي بالنفس لأنّ همّه الحفاظ على أمن واستقرار البلد”. وأكد أنّ “التريث لا يعني إلغاءَ مضمون الاستقالة، فلبنان غير قادر على تحمّلِ تمدّد حزب الله”. ورأى أنّ “هناك بوادر حصار أمني وسياسي على لبنان، والجميع يتصرف على قاعدة احتواء هذه الأزمة”، معتبراً أنّ “هناك فصلاً بين البند المتعلق بسلاح “حزب الله” وبند الاستراتيجية الدفاعية الوطنية”.

وعن العلاقة مع “القوات اللبنانية” قال المشنوق: “أعتقد أنّ الطرفين حريصان على الحوار حول هذه العلاقة، المرحلة الماضية تركت ندوباً في هذه العلاقة، وكلّ من يقول غير ذلك يكون غيرَ موضوعي، هذه الندوب ممكن معالجتُها بالحوار والمناقشة ووضع الأمور في نصابها الحقيقي، امّا ان نقولَ إنّ العلاقة ممتازة وجبّارة وعظيمة وفظيعة ولم يَحدث شيء، فغير صحيح”.

مِن جهتها، ردَّت مصادر القوات” على المشنوق، وقالت لـ”الجمهورية”: صحيح انّ هناك ندوباً في العلاقة بين “القوات” و”المستقبل”، وهذه الندوب هي نتيجة تعاملِ بعض قيادات “المستقبل” التي استغلّت غيابَ الحريري لاستهداف “القوات” لحسابات معروفة، فيما القوات آثرَت الصمتَ بانتظار عودة الحريري لمفاتحتِه بتصرّف هؤلاء الأشخاص الذين يسيؤون الى علاقة استراتيجية من طبيعة سيادية تؤمّن التوازن الوطني، واستهدافُها الذي يُراد منه فرطُها، لا يَخدم إلّا مشروع “حزب الله”.