IMLebanon

سفيرا إيطاليا ومصر: ملتزمون دعم لبنان

استقبل رئيس الحكومة سعد الحريري، في بيت الوسط، رئيس كتلة “المستقبل” النيابية الرئيس فؤاد السنيورة، وعرض معه المستجدات المحلية وآخر التطورات.

كما التقى الرئيس الحريري سفير ايطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي الذي قال الاثر: “إن إيطاليا ملتزمة التزاما تاما بدعم استقرار لبنان وسيادته ووحدته وازدهاره، وهي تقف إلى جانبه في التحدي الهام الذي تواجهه الحكومة”.

وأضاف: “ان إيطاليا، كعضو في مجموعة الدعم الدولية للبنان، ستواصل دعمها للجيش اللبناني من خلال وجودها ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وعن طريق توسيع نشاطات البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية في لبنان”.

ولفت ماروتي الى ان “سياسة المساعدة الإيطالية تتمحور حول القطاعات الرئيسية”، وان بلاده “تتطلع إلى مناقشة المزيد من المبادرات لمساعدة لبنان في المستقبل”.

كما التقى الحريري سفير مصر في لبنان نزيه نجاري، وعرض معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وبعد اللقاء، قال السفير المصري: “تشرفت بلقاء الحريري، وعبرت له عن شكري وتقديري لما أبداه من تضامن ودعم لمصر بعد العمل الارهابي والاجرامي الذي استهدف المصلين يوم الجمعة في مسجد الروضة في سيناء. وأشكر في هذا الاطار أيضا، شباب تيار المستقبل الذين حرصوا على إبداء تضامنهم مع مصر يوم امس امام السفارة المصرية”.

وأضاف: “أكدت للحريري ان هذا الحادث لن يثني مصر عن الاستمرار في القيام بدورها على الساحتين العربية والإقليمية، بل وأكدت له اننا ننوي تعزيز هذا الدور وتقديم الدعم للبنان كما فعلنا في الأسابيع الأخيرة في سياق اهتمام مصر بحلحلة الوضع اللبناني، وصولا الى التوازن السياسي الذي يحقق الاستقرار في هذا البلد الشقيق والعزيز على قلوب كل المصريين”.

November 27, 2017 07:59 PM