IMLebanon

حاصباني: كلها محاولات للفت النظر عن القضية الاساس

نفى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني للـ “اللواء” نية وزراء “القوات اللبنانية” الاستقالة من الحكومة، وقال: “كلها تكهنات وكلام اعلامي لنقل الاهتمام من القضية الاساس، وهي معالجة اسباب استقالة الرئيس الحريري”.
وعند سؤاله عن تلويح “القوات” سابقا باستقالة وزرائها قال: “صحيح انه صدرت مواقف عن الدكتور سمير جعجع بهذا المعنى، لكن ذلك قبل استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، والموقف قبل الاستقالة شيء وما بعدها شيء اخر، إذ لم يكن ممكنا الاستمرار في الحكومة، طالما ان الامور كانت سائرة على النحو الذي لا نرتضيه واعترضنا عليه، لكن بعد استقالة الحريري والحديث عن تسوية او حل يعيد الحكومة الى ثوابتها التي تشكلت بناء عليها، لجهة عدم التدخل في شؤون الدول العربية والتزام النأي بالنفس وتطبيق اتفاق الطائف، بات ممكنا ان تعود الحكومة الى الثوابت والمبادئ التي تشكلت بناء عليها”.
مضيفاً: “صحيح “القوات” كانت في جو الاستقالة من الحكومة قبل الذي حصل، لكن الامر الان يتوقف على طبيعة التسوية التي ستتم وطبيعة الموقف الذي سيصدر هل يكون مقنعا لنا ولغيرنا ام لا.
وعن موقف “القوات” التي اتهمت بالتحريض على الرئيس الحريري في السعودية قال حاصباني: “هذه تأويلات وتفسيرات لمواقف بعض الاطراف، لكنها ستذلل عند حصول لقاء بين الرئيس الحريري والدكتور جعجع”.