IMLebanon

بالصور… الأبيض يكتسح أوروبا

ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا)، إنّ التساقط الكثيف للثلوج أدّى إلى إلغاء أكثر من 200 رحلة طيران من مطار بروكسل، وتأخير ما لا يقل عن 90 رحلة أخرى، ليوم الإثنين 11 كانون الأول. وأعلنت شركة الخطوط الجوية “بروكسل إيرلاينز” على حسابها عبر “تويتر”، عن أنه تم إلغاء غالبية رحلاتها، باستثناء العديد من الرحلات الجوية الطويلة إلى أفريقيا، وبعض الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وفي بريطانيا ظلّ الجليد والطقس الشتوي يعطلان حركة المسافرين، حيث ألغيت رحلات جوية وغطت الثلوج الطرق وتعطلت رحلات السكك الحديدية ليوم الإثنين. وعمل مسؤولو النقل على كسح الجليد، وأغلقت مئات المدارس وعانت المطارات بسبب تأخير الرحلات الجوية بسبب التوقعات بتدني درجات الحرارة إلى 12 تحت الصفر.

وأصدر مطار هيثرو في أوروبا بياناً قال فيه: “المطار لا يزال مفتوحا ويشرف على تسيير 75 بالمائة من الرحلات المقررة. قبل المجيء إلى المطار يجب على الركاب التأكد من موقف حلاتهم مع شركة الخطوط الجوية”. وتأثرت أيضا الرحلات التي تسيرها شركات السكك الحديدية الخاصة مثل “تشيلترن ريلويز” و”كروس كانتري” و”غريت ويسترن” و”فيرجن ترينز” وتأثرت حركات السفر في أنحاء إنجلترا وويلز.