IMLebanon

قبلان: أسمي الرئيس “الإمام ميشال عون”

أكد الشيخ ​عبد الأمير قبلان​، في كلمة له، في افتتاح ​القمة الاسلامية​ المسيحية حول ​القدس​ في بكركي، أنه “في هذا اللقاء المبارك في بكركي ومع السادة البطاركة والمطارنة ومفتي الجمهورية و​الشيخ نعيم حسن​، نقول لكم نحن أمة واحدة، ونحن هنا نستمد القوة من الله ونعمل في سبيل الله لننصر المظلوم ونضع حداً للظالم”.

وأضاف “لا يسعني هنا الا أن اشكر رئيس الجمهورية الشيخ محمد ​ميشال عون​ ووزير الخارجية ​جبران باسيل​، فهما يمثلانني لما لهما من مواقف داعمة وعلى القمة الاسلامية أن تعمل بما يمليه الواجب”.

كما ذكر أن “لبنان بلد صغير وضعيف ولكنه قوي بمعنوياته وبوحدة بنيه وبعمله الدؤوب من أجل الحق”، مشدداً على أن “بكركي ليست للموارنة بل هي أرض لبنانية يتمثل بها كل اللبنايين”.

وتوجه الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بالقول “يدنا بيدك وقلبنا بقلبك، كونوا دائما مع ​الشعب اللبناني​ دون تفرقة ودون تمييز فالشعب اللبناني يملك الكفاءة والمعنوية والقدرة والطموح، ونحن لا نفرق بين مسيحي ومسلم، لافتاً الى أننا “نطمح أن يبقى لبنان ملاذا ومرجعاً وملجأ لكل لبنان”.

كما نوه قبلان الى أنه “من خلال المؤتمر امس تبين أن من يمثل المسلمين هو عون وباسيل ومن يمثل النصارى هو رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​، كما يمثلنا جميعاً البطريكية المارونية و​دار الفتوى​ والمشيخ العام”.

وختم بالقول: إنّ رئيس الجمهورية ميشال عون يمثّل اللبنانيين، وأنا أسمّيه الإمام ميشال عون”.

December 14, 2017 12:26 PM