IMLebanon

حاصباني: لهذا السبب اعتذرت “القوات” عن المشاركة في لجنة مناقصات الكهرباء

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني أن “القوات اللبنانية” اعتذرت سابقا عن عدم المشاركة في اللجنة التي شكلت لبحث مناقصات الكهرباء لعدم اختصاص مجلس الوزراء البت في هذه الأمور وفتح المناقصات ومتابعتها لأن هذا الموضوع من اختصاص إدارة المناقصات فكانت عملية مبدئية”،

وتابع: “إذا توسع نطاق هذه اللجنة فنحن لم نعلم رسميا بذلك وبالعكس تماما نحن دائما داعمين ومساهمين في تطوير هذا القطاع وكل القطاعات الأخرى بمشاركتنا الفعالة والإيجابية بمجلس الوزراء”.

وأضاف حاصباني في أحاديث تلفزيونية: “سنستفسر من رئيس الحكومة سعد الحريري إن أصبح نطاق هذه اللجنة في مكان آخر خصوصا أنه لم يكن هناك أي شيء مكتوب أو رسمي أو خطوات واضحة بنطاق عمل اللجنة إلا القرار الذي اتخذ في 20/10/2017 والذي حدد مهام اللجنة في ذلك الوقت بموضوع المناقصات”. ولفت إلى أن “الأهم يبقى في معرفة ألاهداف الأساسية لهذه اللجنة، واذا تغير الهدف الذي أنشأت لأجله سيكون موضوع الإعتذار عن عدم المشاركة قيد البحث. ويبدو ان مهام اللجنة تغيرت، لذلك راسلت الحريري لأننا مع تطوير موضوع الطاقة ونريد المساهمة في ذلك”.

وردا على سؤال عن تصريح وزير الطاقة سيزار ابو خليل ان هم “القوات اللبنانية” المناكفات والعرقلة، اجاب: “اننا مصرون على ان نفصل بين التحالفات السياسية او الخلافات السياسية وبين العمل في مجلس الوزراء حيث هناك ملفات مهمة جداً للمواطن ونفضل مقاربتها بجدية وعلمية ووفق الانظمة والقوانين المرعية الاجراء بعيداً عن المواقف السياسية”.

وختم حاصباني بالإشارة إلى أن اللجنة حين تشكلت كانت للنظر بالعروض وعلى دائرة المناقصات أن تستكمل هذه المناقصات وإذا حصل بالسابق أخطاء يجب ألا تكرر اليوم.