IMLebanon

قبيسي يرد: نعم نحن ميليشيا

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النيابية النائب هاني قبيسي “ان ثقتنا بالجيش وبقيادته ثقة مطلقة، وحريصون اليوم واكثر من اي وقت مضى على تأمين كل مستلزمات الدعم المادي والمعنوي والسياسي لهذه المؤسسة الوطنية بما يؤمن لها عناصر القوة والمنعة في مواجهة التحديات”.

وقال قبيسي خلال كلمة له في احتفال تأبيني في بلدة زبدين قضاء النبطية: “سنبقى منفتحين على اي حوار جدي وهادئ بعيدا عن التوتر وتحت سقف الدستور من اجل لبنان وحفظ مؤسساته وحماية دستوره”.

وأضاف: “نقول لاحد الزملاء النواب والذي حاول بالامس امتطاء صهوة شبكات التواصل الاجتماعي ملقيا تبعات الازمة الراهنة الى مرحلة ما قبل الطائف، معطيا اياها بعدا مذهبيا وطائفيا، واصفا الدولة بأنها مسلوبة من الميليشيات وهو كلام مجاف للحقيقة جملة وتفصيلا، لهذا الزميل نقول: بكل فخر واعتزاز نقول نحن ميليشيا قدمت اكثر من 5000 شهيد من اجل حفظ لبنان وطنا نهائيا لجميع ابنائه ومن اجل منع سقوطه في العصر الاسرائيلي. نعم نحن ميليشيا اثبتنا بتضحياتنا عندما تخلت دولة المزرعة عن واجبها في الدفاع عن الجنوب، بأن الدفاع عن شتلة التبغ هناك دفاع عن تفاح صنين وسيدة حاريصا، وحمينا باهداب العيون صيغة العيش المشترك، وكنا في حركة امل وما زلنا نمثل خط الدفاع الاول عن الجيش اللبناني باعتباره سياج الوطن وصمام امان الاستقرار والمؤسسة الوطنية الجامعة لاماني وطموحات كل اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم”.

وأردف: “ان المفهوم السيء للميليشيا يعكسها بوضوح البعض، اما في نشر غسيله الطائفي على حبال شبكات التواصل الاجتماعي او من خلال سعي البعض للاطاحة بالدستور وبالقوانين وبالاعراف وبالميثاق الوطني على مذبح اهوائهم ومصالحهم الفئوية والشخصية”.