IMLebanon

اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة: ملتزمون القانون 46!

أكد اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان على مواقفه السابقة والثابتة في ما يتعلق باحترامه للقوانين ولا سيما القانون 46/2017 حيث تم الالتزام بالجدول 17 وأبقى الاتحاد الحوار مفتوحا في الأمور غير الواضحة أو التي تحتاج إلى فهم موحد.

وشدد الاتحاد على أن “الأب بطرس عازار” الأمين العام للمدارس الكاثوليكية هو منسق الاتحاد وان المواقف التي يطلقها باسم الاتحاد هي صادرة عنه، وبالتالي يتحمل الاتحاد بكل مكوِّناته مسؤولية هذه المواقف.

واكد الاتحاد مجددا على موقفه بتوقيع وتيسير مندوبيه في صندوق التعويضات لكل المعاملات المتعلقة بحقوق المعلمين، من تعويضات وتقاعد وإعطاء سلف مالية وغيرها، لتسهيل أمورهم ريثما يتم بت المواد الخلافية. وان ما يشاع من عرقلة مندوبي المؤسسات التربوية الخاصة لدفع حقوقِ بعض الحالات الإنسانية هي محض تضليل للرأي العام وخصوصا المعلمين.

وحذر الاتحاد المسؤولين المعنيين من مغبة الاستمرار في تجاهل حقوق المدارس المجانية، إن من ناحية تأخير دفع مستحقاتها المالية أو من ناحية الزامها بالقوانين التي ستؤدي حكما إلى إقفال هذه المدارس، وسيكون ما يربو على 130 ألف تلميذ وتلميذة في الشارع.

وأبقى الاتحاد اجتماعاته مفتوحة، وسيواصل لقاءاته مع المرجعيات السياسية والرسمية والدينية والإعلامية للحفاظ على المدرسة الخاصة ومكانتها التي كانت ولا زالت وستبقى ثروة لبنانية وميزة من ميزات وطننا لبنان.