IMLebanon

النساء السعوديات الى الطيران؟

دعت عضو مجلس الشورى السعودي، الدكتورة إقبال درندري، الهيئة العامة للطيران المدني وشركات الطيران السعودية إلى دعم النساء السعوديات، للعمل كطيارات ومساعدت طيرات ومضيفات جو، بحسب صحيفة “آراب نيوز” السعودية.

وقالت درندري: “في الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من الفرص للنساء في مجال الطيران، إن المرأة السعودية تعمل في مجال التحكم في الجو، وتحتل أدوارا تشغيلية وإدارية جيدة، ولكن شركات الطيران تتخذ خطوة إلى الأمام وخطوتين إلى الوراء، عندما يتعلق الأمر بإسناد وظائف الطيارات ومضيفات الجو”.

ولفتت درندري، إلى أن أعداد الطالبات اللاتي حصلن على منحة دراسة متخصصة في مجال الطيران وعلومه في تزايد، بينما ينتظر عدد آخر ممن لديهن تراخيص صالحة للعمل كطيار مساعد العمل، لأنهن لم يستطعن ​​استخدامها بداخل المملكة.

وأشارت الى أن تركيز شركات الطيران السعودية على توظيف النساء غير السعوديات غير عادل، قائلة: “لا أعرف ما إذا كان هذا يرجع لعدم الثقة أو الخوف من السعوديات، أو ربما تفسيرا مبالغا فيه للدين، ولكن حجب مثل هذه الفرص من النساء تحت ستار الإفراط في الحماية لا يتواجد في أي مكان آخر في العالم. وما دامت المرأة مستعدة وملتزمة بمتطلبات ومطالب مثل هذه الوظيفة، فلماذا هناك تردد؟”